fbpx
× الرئيسية سياسة اقتصاد خدمات ناس رأي في العمقمنوعات رياضة سوريون في الخارج حقوق وحریات ملتيميديا مارس النسخة الورقية

لاعبو “بايرن ميونخ” يتابعون تدريبهم عبر الإنترنت

ع ع ع

أعلن فريق “بايرن ميونخ” الألماني أن لاعبيه تدربوا للمرة الأولى عبر الإنترنت، استجابة للوضع المتغير بسبب انتشار فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19).

وفي تصريح على الموقع الرسمي للنادي اليوم، الخميس 19 من آذار، قال مدرب الفريق، هانسي فليك، إن اللاعبين أجروا “تدريبًا افتراضيًا” للمرة الأولى، صباح أمس.

وأضاف فليك، “كان الجميع متحمسين، من المهم أن نكون على اتصال يومي. ستكون هناك مجموعة كاملة للتدريب، بالإضافة إلى ذلك، لقد بدأت بالفعل تبادل الأفكار مع مجموعات صغيرة من اللاعبين حول مكالمات الفيديو”.

وعلّقت رابطة الدوري الألماني لكرة القدم، منافسات الدرجتين الأولى (بوندسليغا) والثانية، حتى 2 من نيسان المقبل على الأقل، بسبب مخاوف من انتشار الفيروس.

وأشارت الرابطة، في تغريدة عبر “تويتر”، إلى أن اجتماعًا آخر للأندية سيُعقد في الأسبوع الأخير من آذار الحالي، للنظر بإمكانية عودة منافسات الدوري من عدمها.

وتسبب فيروس “كورونا” بتعليق الأنشطة الرياضية حول العالم، كما توقفت الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى (الألماني والإيطالي والإسباني والفرنسي والإنجليزي).

وأجّل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم جميع مباريات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، وكان من المقرر إقامتها الأسبوع الحالي، دون تحديد موعد جديد.

وقال المدرب الألماني إن إدارة “بايرن ميونخ” تسعى لتطوير الحلول والتأقلم مع الواقع الجديد، مبديًا استعداد الفريق لـ”حظر تجول إذا تم”.

وتأتي تصريحات مدرب النادي الألماني، في وقت بلغ فيه عدد الإصابات بفيروس “كورونا” في ألمانيا 11 ألفًا و333 شخصًا، توفي منهم 28 مصابًا.

وأُصيب عدد من اللاعبين الرياضيين بفيروس “كورونا”، وأبرزهم لاعبا يوفنتوس الفرنسي بلايس ماتويدي والإيطالي الدولي روغاني.

وأظهرت التحاليل لمدرب نادي أرسنال، ميكيل أرتيتا، وجناح تشيلسي كالوم هدسون أودوي، نتائج إيجابية لإصابتهم بفيروس “كورونا المستجد”.

كما وُضع لاعبو نادي ريال مدريد الإسباني في الحجر الصحي، بعدما تأكدت إصابة لاعب في فريق كرة السلة بنادي ريال مدريد يستعمل تجهيزات التدريب التي يستعملها فريق كرة القدم.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة