fbpx
× الرئيسية سياسة اقتصاد خدمات ناس رأي في العمقمنوعات رياضة سوريون في الخارج حقوق وحریات ملتيميديا مارس النسخة الورقية

تحذيرات من ازدياد متسارع لحالات “كورونا” في تركيا

السوق المصري في منطقة أمينونو في مدينة اسطنبول في تركيا - تشرين الأول 2018 (عنب بلدي)

السوق المصري في منطقة أمينونو في مدينة اسطنبول في تركيا - تشرين الأول 2018 (عنب بلدي)

ع ع ع

حذر عضو اللجنة العلمية المتخصصة بفيروس “كورونا المستجد” (كوفيد-19) في تركيا، ألباي عذاب، من وصول أعداد الإصابات بالفيروس إلى أرقام كبيرة خلال فترة زمنية قصيرة.

وقال عذاب في لقاء متلفز له على قناة “HaberTürk” اليوم، الثلاثاء 17 من آذار، إن تركيا تتوقع إصابة خمسة آلاف شخص في غضون ثلاثة أو أربعة أسابيع فقط، مشيرًا إلى إمكانية ارتفاع هذا الرقم حتى 30 ألف إصابة.

وشدد عذاب على اتخاذ الاحتياطات، والانتباه للتحذيرات، حتى تسيطر السلطات المعنية في البلاد على أعداد المصابين وتحدها بثلاثة أو أربعة آلاف كحد أقصى.

وحذر عضو اللجنة المتخصصة بـ”كورونا” من اقتراب الناس من بعضهم أقل من ثلاث أو أربع خطوات لضمان عدم انتقال الفيروس، بحسب ما ترجمته عنب بلدي.

وحول الحظر العام في تركيا، يرى عذاب عدم وجود حاجة لإعلان منع التجول في البلاد، معتبرًا الأمر تحت السيطرة حتى الآن.

من جهته، تحدث عضو اللجنة العلمية لوزارة الصحة التركية، أتيش كارا، للقناة ذاتها، أن بلاده ستشهد المزيد من الحالات، مشككًا بدقة أرقام الإصابات بقوله، “العدد اليوم هو 47، وربما 57، ويمكن أن يكون 67”.

وتابع أنه “طالما أولى المواطن الاهتمام سيبقى المنحنى المتزايد لينًا صغيرًا”، وأضاف “إذا استطاع الشعب في الشهر والنصف أو الشهرين المقبلين، السير على نفس المنوال، ستكون تركيا واحدة من بين أكثر الدول التي نجحت وانتصرت على هذا الفيروس.

ووصلت أعداد الإصابات في تركيا بفيروس “كورونا المستجد” حتى إعداد التقرير إلى 47 إصابة بعد تسجيل وزارة الصحة 29 حالة لأشخاص على علاقة مباشرة أو غير مباشرة بأوروبا والشرق الأوسط والولايات المتحدة.

واتخذت تركيا عددًا من التدابير الوقائية للحد من انتشار الفيروس، منها إغلاق المطارات أمام عشرين دولة، والمدارس والجامعات والأماكن العامة الترفيهية، إضافة إلى منع صلاة الجماعة في المساجد.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة