fbpx
× الرئيسية سياسة اقتصاد خدمات ناس رأي في العمقمنوعات رياضة سوريون في الخارج حقوق وحریات ملتيميديا مارس النسخة الورقية

ما الرحلات التي أبقت عليها “الخطوط الجوية السورية”

طائرة من الخطوط الجوية السورية (الوطن أون لاين)

طائرة من الخطوط الجوية السورية (الوطن أون لاين)

ع ع ع

كشف وزير النقل في سوريا، علي حمود، أن مؤسسة “الخطوط الجوية السورية”، ستبقي على رحلاتها إلى موسكو والقاهرة والخرطوم، وتدرس إمكانية تسيير رحلات إلى الإمارات يوم غد، الثلاثاء.

وقال حمود في تصريح لصحيفة “الوطن” المحلية اليوم، الاثنين 16 من آذار، إن الخطوط السورية ستبقي في الوقت الحالي على رحلاتها المخططة مع القاهرة وموسكو والخرطوم، بعد أن توقفت الرحلات إلى الدوحة والبحرين والكويت والأردن.

وتم تسيير ثلاث رحلات إضافية إلى إمارة الشارقة، منها رحلتان أمس، الأحد، ورحلة إضافية اليوم، الاثنين، وهناك اتصالات لمعرفة إن كان بالإمكان تسيير رحلات يوم غد، الثلاثاء، إلى أبو ظبي، كونه آخر موعد للتشغيل من وإلى الإمارات، بحسب حمود.

وعلّق مجلس الوزراء، في 8 من آذار الحالي، الرحلات مع دول الجوار (العراق والأردن)، أفرادًا ومجموعات، بما فيها السياحة الدينية لمدة شهر.

ورصدت عنب بلدي، في 12 من آذار الحالي، استمرار الرحلات الجوية بين سوريا والعراق، استنادًا إلى بيانات موقع “Flightradar24“، المختص برصد حركة الملاحة الجوية حول العالم.

وفيما يتعلق بإجراءات مكافحة فيروس “كورونا المستجد”، لفت وزير النقل إلى تجهيز طابق كامل في فندق المطار لعزل موظفي “مؤسسة الخطوط الجوية السورية” عند عودتهم من الرحلات، ويتم فحص الركاب كافة عند المغادرة وعند الوصول، كما يجري تعقيم الصالات في المطارات السورية جميعها وكذلك تعقيم الطائرات بعد كل رحلة.

ولم تعلن وزارة الصحة حتى الآن عن تسجيل أي إصابة بفيروس “كورونا”، بينما لم تنفِ احتمال وجود بعض الأشخاص الحاملين للفيروس، الذين لم تظهر عليهم علامات المرض بعد، وفق ما نشرته عبر صفحتها الرسمية في “فيس بوك“، في 13 من آذار الحالي.

و أعلنت حكومة النظام السوري في وقت سابق عن جملة من الإجراءات الاحترازية في مواجهة الفيروس، أهمها التوسع في تجهيز مراكز الحجر الصحي بمعدل مركزين في كل محافظة.

بالإضافة إلى إيقاف دوام المدارس والجامعات والامتحانات، وتخفيض نسبة العاملين في مؤسسات القطاع العام الإداري إلى حدود 40% وتخفيض عدد ساعات العمل.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة