fbpx
× الرئيسية سياسة اقتصاد خدمات ناس رأي في العمقمنوعات رياضة سوريون في الخارج حقوق وحریات ملتيميديا مارس النسخة الورقية

روبوتات ترعى مصابي “كورونا” في مشافي ووهان

ع ع ع

عنب بلدي – عماد نفيسة

في أحد مشافي ووهان الميدانية، التي أُنشئت حديثًا من قبل الحكومة الصينية لاحتواء فيروس “كورونا”، أُدخلت الروبوتات للمساعدة في رعاية المرضى والمعزولين صحيًا وإيصال الأدوية لهم، وسيطرت على المشفى بشكل كامل فيما بعد.

وُضعت روبوتات عند مدخل المشفى لقياس حرارة الأشخاص والمؤشرات الحيوية لمعرفة المصابين منهم بالفيروس، وتولت مهمة العناية بالمرضى وتنظيف المشفى وتعقيمه بشكل مستمر، والقيام بنشاطات لتسلية المرضى الموجودين بالحجر الصحي، واستفادت السلطات من خاصية عدم نقل المرض لدى الروبوتات وسهولة تعقيمها.

CloudMinds”” هي الشركة المنتجة، وهي شركة صينية مختصة بإنتاج الروبوتات السحابية، وتبرعت للمشفى بـ12 مجموعة من الروبوتات التي أدت المهمة بشكل جيد، بالإضافة إلى تجهيزات أخرى تساعد الروبوت على القيام بعمله كالحساسات والكاميرات والأساور الموجودة في أيدي المرضى، لقياس نبضات القلب ومراقبة وضعهم الصحي وإيصال الأدوية في وقتها للمرضى.

قد يُغلق المشفى في وقت قريب، بالإضافة إلى عدة مشافٍ أخرى، بسبب تراجع خطر فيروس “كورونا” في مدينة ووهان الصينية، بعد جهود الحكومة في احتواء المرض والسيطرة عليه. وعلى الرغم من قصر عمر المشفى، سلّط الضوء على كيفية استخدام الروبوتات، لتخفيف الخطر والحفاظ على سلامة الممرضين البشر المتوترين في مواجهة هذا الوباء.

تدخلت الروبوتات للمساعدة بطرق أخرى وسط وباء “كورونا” في الصين، واستُخدمت روبوتات ذاتية القيادة لرش المطهرات في المناطق السكنية بمعقل الفيروس الرئيس، كما طور فريق صيني نظامًا آليًا جديدًا يشبه الثعبان يمكنه أن يمسح الحلق ويقلل خطر التماس المباشر بين الممرضين والمرضى.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة