fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

العثور على جثث لاجئين على الحدود التركية- الإيرانية

أثناء بحث الفرق التابعة لإدارة الطوارئ والكوارث الطبيعية عن الجثث المتجمدة (aHBR)

ع ع ع

عثرت السلطات التركية اليوم، السبت 14 من آذار على جثث لاجئين في ولاية فان، على الحدود التركية- الإيرانية.

ووجدت فرق تابعة لحرس الحدود التركي ولمديرية إدارة الطوارئ والكوارث (AFAD)، سبع جثث للاجئين يحملون الجنسيات السورية والباكستانية والأفغانية، في مساحة كيلومتر واحد، بمنطقة تشالدران.

وبحسب ما نقلته وكالة “الأناضول” التركية عن تصريحات لولاية فان، أُرسلت الجثث إلى مؤسسة الطب الشرعي في الولاية لتحديد سبب الوفاة.

وذكرت الوكالة أن الجثث ظهرت مع بداية ذوبان الثلج في المنطقة، ويرجح أن يكون اللاجئين ماتوا متجمدين في أثناء محاولة عبورهم الحدود.

وتتكرر حوادث موت اللاجئين في ولاية فان التركية الواقعة شرقي البلاد والمتصلة بحدود برية مع إيران، على الرغم من عدم وجود منفذ بحري أو مائي بين تركيا وإيران.

وتوفي سبعة مهاجرين “غير نظاميين” من الجنسيات الباكستانية والأفغانية والبنغالية إثر غرق مركب كان يحملهم في بحيرة فان بولاية بيلتيس شرقي تركيا، في كانون الأول من العام الماضي.

ووقع المهاجرون ضحية لمهربين كانوا ينقلونهم بين ضفتي البحيرة، إذ إن البحيرة القريبة من الحدود الإيرانية تقع بين ولايتي بيلتيس وفان ولا تتصل مع أي منافذ مائية أخرى.

ويقيم في الولاية ألفين و191 لاجئًا سوريًا، وفق تصريح الحماية المؤقتة، بحسب إحصائيات المديرية العامة لإدارة الهجرة التركية، لعام 2020.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة