fbpx

ثلاث دول تمنع السفر من وإلى سوريا بسبب “كورونا”

طائرة من الخطوط الجوية القطرية (موقع الخطوط الجوية القطرية)

طائرة من الخطوط الجوية القطرية (موقع الخطوط الجوية القطرية)

ع ع ع

علّقت ثلاث دول سفر المواطنين والمقيمين مؤقتًا من وإلى عدد من الدول العربية والأجنبية، ومن بينها سوريا، ضمن إجراءاتها الاحترازية للسيطرة على فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد-19)، ومنع انتشاره.

السعودية

وعلّقت المملكة العربية السعودية وفقًا لقرار نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس) عن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية اليوم، الاثنين 9 من آذار، السفر إلى دول كل من: سوريا والإمارات والكويت والبحرين ولبنان ومصر والعراق وكوريا الجنوبية وإيطاليا.

وأوقفت السلطات السعودية دخول القادمين من تلك الدول، أو دخول من كان موجودًا فيها خلال الـ14 يومًا السابقة لقدومه، حسبما ذكرت “واس”.

كما أوقفت الرحلات الجوية والبحرية بينها وبين الدول المذكورة.

واستثنى المصدر الذي تحدث إلى “واس” من ذلك رحلات الإجلاء والشحن والتجارة، مع اتخاذ الاحتياطات اللازمة والضرورية.

كما علّقت وزارة التعليم في السعودية الدراسة مؤقتًا، وحتى إشعار آخر أمس، الأحد 8 من آذار، مؤكدة عدم تسجيل أي حالة انتشار لفيروس “كورونا” في أي مدرسة أو منشأة تعليمية.

وقال وزير الصحة السعودي، توفيق الربيعة، إن الوضع مطمئن ولم تُسجل أي حالة في المدارس، ولكن جاء القرار من أجل الحفاظ على السلامة العامة بسبب تزايد الحالات في الدول المجاورة.

واتخذت أمس الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي إجراءات مماثلة، معلقة برامج الزيارة في المرافق الخارجية التابعة لها، والمتمثلة في كل من مجمع الملك عبد العزيز لكسوة الكعبة المشرفة، ومعرض عمارة الحرمين الشريفين، ومكتبة الحرم المكي الشريف.

ووصلت أعداد المصابين بفيروس “كورونا المستجد” في المملكة إلى 15 إصابة، بعد أن سجلت وزارة الصحة السعودية أربع حالات جديدة اليوم، الاثنين.

قطر

علّقت قطر، في بيان صادر عن مكتب الاتصال الحكومي القطري، اعتبارًا من اليوم، الاثنين، الدخول “مؤقتًا” لجميع المسافرين القادمين من 14 دولة، في إطار تدابيرها ضد “كورونا”.

وشمل البيان الصادر أمس، الدول التالية: العراق ولبنان ومصر وسوريا وبنغلاديش والصين والهند وايران ونيبال وباكستان والفلبين وكوريا الجنوبية وسريلانكا وتايلاند.

‏‎كما شمل القرار سمات الدخول الفورية والقادمين من الدول المذكورة من حاملي تصاريح الإقامة سواء للعمل أو غيرها، وحث المواطنين والمقيمين على تجنب السفر في الوقت الراهن إلا في حالات الضرورة.

وسجلت ​وزارة الصحة القطرية، أمس، ثلاث حالات إصابة جديدة بفيروس “كورونا المستجد” (كوفيد-19) فيها لوافدين، ليصل بذلك عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في البلاد إلى 15 حالة حتى إعداد التقرير.

الكويت

أُوقفت إدارة الطيران المدني الكويتية، في 6 من آذار الحالي، الرحلات الجوية القادمة والمغادرة من وإلى: سوريا وبنغلادش والفلبين والهند وسريلانكا ولبنان ومصر.

وذكرت أن الغرض من إيقاف الرحلات منع انتشار وتفشي عدوى فيروس “كورونا المستجد”، على أن يستمر لمدة أسبوع واحد فقط بدءًا من تاريخ صدوره.

وأشارت إدارة الطيران المدني إلى السماح لمواطني دولة الكويت القادمين من تلك الدول الدخول إلى الكويت على أن تطبق عليهم إحراءات الحجر الصحي اللازم.

وبحسب صحيفة “الرأي” الكويتية، فإن السلطات قررت إيقاف الرحلات الجوية لمدة أسبوع ريثما تتوفر الأجهزة اللازمة لإجراء الفحوصات اللازمة على الوافدين إلى الكويت.

وسجلت الكويت أكبر عدد إصابات بين هذه الدول حتى الآن، بعد تأكيد وزارة الصحة فيها إصابة حالتين جديدتين بالفيروس ليصبح إجمالي المصابين 64 حالة.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة