fbpx
× الرئيسية سياسة اقتصاد خدمات ناس رأي في العمقمنوعات رياضة سوريون في الخارج حقوق وحریات ملتيميديا مارس النسخة الورقية

“كورونا” يودي بحياة شركة طيران أوروبية

طائرة تابعة لشركة الطيران البريطانية "فلاي باي" - (موقع الشركة)

طائرة تابعة لشركة الطيران البريطانية "فلاي باي" - (موقع الشركة)

ع ع ع

تواجه شركة الطيران “Flybe” البريطانية تعثرًا اقتصاديًا، وسط مخاوف حول مستقبلها بسبب قلق الأشخاص من السفر نتيجة انتشار فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد-19)، ما أدى إلى انخفاض حاد بحجوزات تذاكر الطيران من قبل عملائها.

وتقدّر شركة الطيران أن لديها الموارد المالية الكافية “للبقاء على قيد الحياة” حتى نهاية آذار الحالي، بحسب صحيفة “فاينانشال تايمز“.

وتجري الشركة مناقشات مع السلطات البريطانية حول التزام الحكومة بمساعدتها في الأيام القليلة المقبلة، بقرض يصل إلى 100 مليون جنيه إسترليني، لمساعدتها على سد الفترة الشتوية الحالية.

ويصر مسؤولون حكوميون على أن أي قرض من هذا القبيل سيكون بشروط تجارية، ومن ضمن هذه الشروط وفقًا لموقع “بي بي سي“، فرض سعر فائدة على القرض يطمئن الحكومة.

كما تشترط الحكومة لتقديم إسعافات مالية للشركة، أن تكون الشركة قادرة على الاقتراض بأسعار فائدة عالية، بسبب وجود خطر مرتفع للتخلف عن السداد.

ووافقت الحكومة البريطانية على النظر في خفض رسوم ضريبة خدمة المسافرين على خطوط الطيران (APD)، التي تبلغ حاليًا 13 جنيهًا إسترلينيًا للشخص الواحد، على رحلات الطيران المحلية القصيرة.

اقرأ أيضًا: إلى أي درجة أثر “كورونا” على الاقتصاد الصيني

وتتردد الحكومة في إعطاء أي قرض لشركات الطيران البريطانية، وسط استمرار الخسائر المالية للأشهر التسعة، بحسب ترجيح حكومي.

وأعلنت شركة الطيران “Flybe” عبر موقعها الرسمي اليوم، الخميس 5 من آذار، عن إيقاف جميع الرحلات الجوية وتوقيف أعمال الشركة في المملكة المتحدة عن التداول.

ونصحت إدارة الشركة زبائنها عدم التوجه إلى المطار ما لم يكن المسافر رتب لرحلة بديلة مع شركة طيران أخرى، بسبب احتمالية اتخاذ أي قرار بوقف رحلة الطيران نتيجة تفشي فيروس “كورونا المستجد”.

وذكرت صحيفة “THE TIMES” البريطانية، في 31 من كانون الثاني الماضي، أن أزمة فيروس “سارس” في عام 2008، قلصت الناتج المحلي الإجمالي في الصين بنسبة 1%، مشيرة إلى أن النتائج المتوقعة لـ”كورونا” على الاقتصاد الصيني ستؤثر على الاقتصاد العالمي ككل، مع استيراد الهند واليابان والولايات المتحدة الأمريكية، للسلع من الصين أكثر من أي بلد آخر، وهو ما أكدته ”CNN” في تقرير لها أيضًا.

وأشارت صحيفة “THE TIMES” إلى أن القطاعات التي ستتأثر تشمل السياحة والسفر والتجارة والخدمات.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة