“كورونا” في المغرب والسعودية للمرة الأولى.. مزيد من الانتشار في دول عربية

مسافرون يرتدون أقنعة واقية لدى وصولهم لمطار دبي الدولي يوم 29 من كانون الثاني 2020- (رويترز)

camera iconمسافرون يرتدون أقنعة واقية لدى وصولهم لمطار دبي الدولي يوم 29 من كانون الثاني 2020- (رويترز)

tag icon ع ع ع

أعلنت وزارة الصحة المغربية أمس، الاثنين 2 من آذار، تسجيل أول إصابة مؤكدة بفيروس “كورونا المستجد” (كوفيد-19)، لمواطن مغربي قادم من إيطاليا.

وقالت الوزارة في بيان لها، “تم تأكيدها (الحالة المصابة) مخبريًا بمعهد باستور المغربي (الحكومي)”، بحسب وكالة “الأناضول“.

وأوضحت الوزارة أن الحالة الصحية للمصاب مستقرة، و”لا داعي للقلق”، وتم تحويل المصاب إلى العناية الصحية في وحدة العزل بمشفى “مولاي يوسف” بالدار البيضاء شمالي المغرب، حيث سيتم التكفل به وفقًا للإجراءات الصحية المعتمدة.

وتابعت أن فريقًا من الخبراء سارع بالقيام بالتحريات المعتمدة لحصر لائحة بجميع المخالطين للمصاب، بهدف مراقبتهم واتخاذ الإجراءات الوقائية لمنع تفشي الفيروس.

وسجلت إيطاليا، حتى صباح أمس، 52 حالة وفاة و1835 إصابة بالفيروس.

وفي المملكة العربية السعودية، أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس “كورونا” لمواطن سعودي قادم من إيران عبر البحرين، أمس.

وفي العراق، خضع رئيس حكومة كردستان العراق، مسرور برزاني، أمس، للفحص الطبي الخاص بفيروس “كورونا المستجد” المتبع بمطار “أربيل الدولي”، عقب عودته مباشرة من العاصمة الأردنية عمان التي سجلت أمس أول حالة إصابة، بعد زيارة استغرقت يومين.

كما كشفت وزارة الصحة والبيئة العراقية عن إصابتين جديدتين بالفيروس في العاصمة بغداد، وقالت إنهما عائدتان مؤخرًا من إيران. وبذلك بلغ عدد المصابين بالفيروس في البلاد 25 حالة حتى اللحظة.

وأعلنت وزارة الصحة الكويتية أمس، تسجيل عشر إصابات جديدة بفيروس “كورونا”، ليرتفع عدد المصابين في الكويت إلى 56 حالة مؤكدة.

وفي قطر، كشفت الفحوصات عن تسجيل إصابات جديدة أمس، ليصبح إجمالي عدد المصابين بالفيروس في البلاد سبع حالات، وفقًا لوكالة الأنباء القطرية الرسمية.

وفرضت السلطات في الدوحة قيودًا مؤقتة على دخول أراضيها لجميع القادمين من مصر، في إطار تدابير لمنع انتشار المرض.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة