ردًا على طائرات تركيا.. النظام السوري يغلق المجال الجوي فوق إدلب

camera iconقوات النظام السوري في ريف حلب الغربي - 11 من شباط 2020 (نوفوستي)

tag icon ع ع ع

أعلن النظام السوري إغلاق المجال الجوي فوق المنطقة الشمالية الغربية من سوريا، وخاصة فوق محافظة إدلب.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) اليوم 1 من آذار، عن “مصدر عسكري” قوله إنه تم إغلاق المجال الجوي لرحلات الطائرات وأية طائرات مسيرة فوق المنطقة الشمالية الغربية من سوريا، وبخاصة فوق محافظة إدلب.

وأضاف المصدر، “سيتم التعامل مع أي طيران يخترق مجالنا الجوي على أنه طيران معادٍ يجب إسقاطه ومنعه من تحقيق أهدافه العدوانية”.

وجاء ذلك ردًا على استهداف الجيش التركي لقوات النظام السوري في عدة مناطق في الشمال السوري عبر طائرات حربية مسيرة.

ونشرت وزارة الدفاع التركية تسجيلات، خلال اليومين الماضيين، تظهر تدمير دبابات وعربات مدرعة وراجمات صواريخ إضافة إلى استهداف عناصر النظام.

وأكد المصدر العسكري استهداف تركيا لعناصر قوات النظام السوري، وقال إن “تركيا تستمر بتنفيذ أعمال عدوانية وتستهدف مواقع جنودنا”.

واعتبر المصدر أن “الأعمال العدوانية التركية” لن تنجح في إنقاذ “الإرهابيين” من ضربات قوات النظام.

وكان أردوغان قال في أول خطاب له بعد مقتل الجنود الأتراك، أمس، إن قواته قتلت أكثر من ألفي جندي من النظام السوري ودمرت 300 مركبة ومدارج طائرات.

كما دمرت الطائرات المسيرة التركية مخازن أسلحة كيماوية، بحسب أردوغان، مشيرًا إلى أن تركيا لم تكن ترغب بذلك، لكن النظام السوري هو من أرغمها على التعامل بهذا الشكل وعليه أن يدفع الثمن، بحسب تعبيره.

وتنتظر محافظة إدلب وقاطنوها ما ستؤول إليه الأحداث خلال الأيام المقبلة، مع انتهاء المهلة التي حددها أردوغان لقوات النظام للانسحاب من النقاط التي تقدمت إليها.

إضافة إلى تأكيد عقد لقاء بين الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، والروسي فلاديمير بوتين في العاصمة موسكو بالخامس من الشهر الحالي.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة