fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

تعليمات جديدة من “باب السلامة” بشأن إجازة العيد

سوريون مقيمون في تركيا أثناء زيارتهم شمال حلب عبر معبر باب السلامة - 20 من أيار 2018 - (عنب بلدي)

سوريون مقيمون في تركيا أثناء زيارتهم شمال حلب عبر معبر باب السلامة - 20 من أيار 2018 - (عنب بلدي)

ع ع ع

أعلن معبر “باب السلامة” تعليمات جديدة حول زيارة السوريين الموجودين في تركيا والراغبين بقضاء إجازة العيد داخل سوريا.

وبحسب الصفحة الرسمية للمعبر في “فيس بوك” اليوم، الثلاثاء 25 من شباط، فإنه على الراغبين بالحجز الدخول إلى الرابط التالي، أما الاستفسار عن الموعد فيكون من هنا.

وأكد المعبر أنه بدءًا من تاريخ موعد الحجز، سيتم احتساب فترة 15 يومًا للدخول، ومن يتخلف عن المدة المحددة يلغى الحجز تلقائيًا.

ويأتي القرار الجديد بسبب حجز بعض السوريين مواعيد، خلال السنوات الماضية، دون الدخول إلى سوريا، ما يفوت فرصة على آخرين راغبين بالدخول، لكنهم لم يجدوا فرصة للحجز بسبب ضيق الوقت ومحدودية العدد.

وبشأن الأطفال، أوضح المعبر أن من دون سن الثامنة عشرة يجب أن يكونوا برفقة والديهم، وفي حال عدم حضور أحدهم يجب إحضار وكالة بعد ختمها من “النوتر”.

أما الأطفال المتوفى أحد والديهم، فيجب إحضار شهادة وفاة رسمية للشخص المتوفى، في حين يجب على الأيتام دون سن الثامنة عشرة، إحضار موافقة من المحكمة، وأن يكونوا برفقة صاحب الوصاية عليهم.

وكان موعد الدخول من المعبر بدأ أمس، الاثنين، ويستمر حتى تاريخ 24 من أيار المقبل، على أن تبدأ العودة إلى تركيا بتاريخ 1 من حزيران المقبل وتستمر حتى نهاية العالم الحالي، ما تعتبر أطول إجازة للسوريين.

ومن الشروط الواجب توفرها للشخص الذي يريد الحجز، أن يكون حاصلًا على بطاقة “كيملك” محدثة برقم 99، والحصول على إذن سفر داخلي.

وبدأت المعابر الحدودية بين سوريا وتركيا، بفتح زيارات العيد إلى سوريا، أبرزها معبر جرابلس وباب السلامة، بانتظار معبر باب الهوى والراعي.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة