fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

تشمل المرحلة المتوسطة والثانوية

وزارة التربية التركية تعلن عن تعديلات في قانون اجتياز السنة الدراسية

معلمة تركية وطلابها السوريون (AA)

ع ع ع

قال وزير التربية والتعليم التركي، ضياء سلجوق، إن الوزارة ستعيد تطبيق نظام إعادة السنة لطلاب المرحلة المتوسطة والثانوية للطلاب الراسبين في العام المقبل.

وجاء في تصريح الوزير، اليوم السبت 22 من شباط، أن الوزارة لاحظت انخفاض المستوى التعليمي بسبب السماح للطالب بالانتقال إلى الصف التالي دون النظر إلى إنجازه.

وأوضح الوزير أن الطالب الذي لم يحقق مجموعه سيعيد السنة بدءًا من العام الدراسي 2020-2021، بحسب ما نقلت عنه صحيفة “Sozcu“.

وأشار الوزير إلى أن هناك نقاشات تدور حول التقليل من عدد الدروس في المدارس، لأن ارتفاع عدد المواد التعليمية يؤدي إلى سطحية المعلومات التي يتلقاها الطلاب.

وكان يحق للطالب في المدرسة التركية أن ينتقل إلى الصف التالي مباشرة دون النظر إلى علاماته، لكن توجد اختبارات مركزية قبل دخول المرحلة المتوسطة وعند نهاية المرحلة الثانوية.

وتحدث سلجوق عن منصة التعليم الرقمي (EBA) التي تتيح الدورات التدريبية لـ 18 مليون طالب ومليون معلم.

ويحتوي النظام على أكثر من 20 ألف دورة تدريبية تفاعلية، تساعد الطلاب على فهم المنهاج.

لم تصرح وزارة التربية التركية هذا العام حتى الآن عن أعداد الطلاب السوريين الملتحقين بالمدارس.

لكن مساعد وزير التربية والتعليم التركي، رحى دينيميش، ذكر في تصريح سابق أن نسبة التحاق الطلاب السوريين في المدارس بلغت 90% في العام الدراسي الماضي.

وقدر عدد الطلاب السوريين في المدارس بأنه يقترب من 650 ألفًا، يتلقون تعليمهم في المدارس التركية، وجزء منهم يتلقون تعليمهم في مراكز تعليم مؤقتة (يقدم التعليم فيها أساتذة سوريون)، سيتشاركون في العام المقبل الصفوف والحصص مع الأتراك، بحسب ما ترجمت عنب بلدي عن موقع “Memurlar“.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة