fbpx
× الرئيسية سياسة اقتصاد خدمات ناس رأي في العمقمنوعات رياضة سوريون في الخارج حقوق وحریات ملتيميديا مارس النسخة الورقية

مشفى المجتهد: لا وجود لأي إصابة بفيروس “كورونا” في سوريا

مشفى المجتهد في دمشق- (وكالة سانا)

ع ع ع

أكد مدير عام مشفى دمشق (المجتهد)، الدكتور سامر خضر، عدم وجود أي إصابة بفيروس كورونا في المشفى، وذلك بعد أنباء تم تداولها على صفحات التواصل الاجتماعي، حول تسجيل إصابة في المشفى.

وقال خضر في تصريح لوكالة “سانا” اليوم الجمعة 21 من شباط،  إن “هذه الأخبار عارية عن الصحة وهدفها إثارة البلبلة ونشر الخوف”.

وأضاف أن الحالات التي ترد إلى المشفى هي عبارة عن إصابات بالانفلونزا الموسمية العادية، مشيرًا إلى أن رجلًا أربعينيًا راجع يوم أمس، المشفى وكان مصابًا بحالة شديدة من الإنفلونزا الموسمية، وضمن الإجراءات الاحتياطي، تم الإبقاء على المريض في المشفى وتقديم العلاجات المناسبة له ومراقبة وضعه الصحي.

بدوره، نفى مدير الأمراض السارية والمزمنة في وزارة الصحة التابعة لحكومة النظام السوري، هزار فرعون، تسجيل أي إصابة بفيروس كورونا في سوريا.

ونقلت إذاعة “شام إف إم” عن فرعون قوله إنه لا توجد أي إصابة أو حالة وفاة في سوريا بسبب فيروس كورونا، تعقيبًا على إعلان وزارة الصحة اللبنانية أول إصابة كورونا.

وأضاف أن إجراءات الوقاية على المعابر تسير بشكل جيد، وهناك لجنة طوارئ تجتمع يوميًا لبحث مختلف التطورات بهذا المرض.

وأعلن وزير الصحة اللبناني، حمد حسن، اليوم الجمعة، في مؤتمر صحفي نشرته وسائل إعلام، أن لبنان سجلت أول حالة مؤكدة مصابة بـ “كورونا المستجد”، وهي لسيدة قادمة من إيران، ونقلت إلى مستشفى “رفيق الحريري” في العاصمة بيروت.

كما أعلن وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي الإيراني، سعيد نمكي بان، اليوم، ارتفاع حالات الإصابة المؤكدة بفيروس “كورونا المستجد”، (كوفيد-19) في البلاد إلى خمسة أشخاص إيرانيين.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة