fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

تركيا تسمح بدخول مواطني خمس دول أوروبية دون تأشيرة

مطار اسطنبول الدولي (الأناضول)

مطار اسطنبول الدولي (الأناضول)

ع ع ع

أعفت تركيا مواطني خمس دول في أوروبا من تأشيرة الدخول إلى تركيا، في محاولة “لتطوير العلاقات”.

وأعلنت وزارة الخارجية التركية اليوم، الخميس 20 من شباط، أن الإعفاء يشمل مواطني كل من النمسا، وبلجيكا، وهولندا، وإسبانيا، والمملكة المتحدة.

ويأتي الإعفاء “كخطوة لتعزيز النشاط السياحي، وتطوير العلاقات التجارية والاقتصادية بين شعوب هذه الدول وتركيا”، بحسب ما ذكره المتحدث باسم وزارة الخارجية، حامي أقصوي.

ويمكن لمواطني الدول الخمس قضاء 90 يومًا في تركيا دون الحاجة للحصول على وثيقة الإقامة، ويستطيعون زيارة تركيا مرة كل 180 يومًا.

وتعفي تركيا 79 دولة من تأشيرة الدخول إليها، بالإضافة إلى الدول الخمس الأخيرة، ومنها اليونان، والأردن، وروسيا، وقطر، واليابان، وإيطاليا، والمغرب، وفرنسا، بحسب دائرة الهجرة التركية.

في المقابل، يتاح لحامل جواز السفر التركي زيارة 14 دولة أوروبية، و21 دولة في أمريكا الشمالية، وعشر دول في أمريكا الجنوبية، و19 دولة في إفريقيا، و30 دولة في آسيا، وتسع دول في أوقيانوسيا.

وتسعى تركيا إلى تطوير مساعيها للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي، عبر تعزيز علاقاتها مع دول الاتحاد على المستويات الاقتصادية والدبلوماسية.

ووفق تقارير أوروبية، تراجعت الآمال التركية خلال العامين الماضيين بالانضمام إلى الاتحاد، بسبب الخلافات السياسية، والانتقادات الأوروبية للسياسات التركية.

وفي أيار 2019 قالت “المفوضية الأوروبية” إن آمال تركيا في الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي تتلاشى، مشيرة إلى تدهور الأوضاع في المحاكم والسجون والاقتصاد.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة