ثلاثة لاعبين يتنافسون على التعاقد

تعاقد “استثنائي” لهجوم برشلونة.. من الأنسب لمجاورة ميسي؟

مدرب برشلونة الحالي كيكي سيتين مع النجم ليونيل ميسي (الحساب الرسمي لبرشلونة في تويتر)

camera iconمدرب برشلونة الحالي كيكي سيتين مع النجم ليونيل ميسي (الحساب الرسمي لبرشلونة في تويتر)

tag icon ع ع ع

سمح الاتحاد الإسباني لكرة القدم لنادي برشلونة رسميًا بضم مهاجم جديد من أجل تعويض الدولي الفرنسي عثمان ديمبلي، بتعاقد “استثنائي” خلال فترة لا تزيد على 72 ساعة.

وتحدثت التقارير الإعلامية الرياضية عن وصول محتمل لأسماء عدد من مهاجمي الدوري الإسباني، على رأسهم مهاجم فريق ليجانيس مارتين برايثوايت، بحسب ما نشرته صحيفة “AS” الإسبانية اليوم، الاثنين 17 من شباط.

ورشحت الصحيفة أسماء أخرى، من بينهم رأس حربة نادي ديبورتيفو آلافيس لوكاس بيريز، ومهاجم خيتافي أنخيل رودريجيز.

في حين استبعدت التعاقد مع مهاجمي ريال بيتيس، ويليان جوزيه ولورين مورون، وذلك للقيمة المالية الكبيرة التي يطلبها النادي الإسباني للتخلي عن أحدهما.

مهاجم ليجانيس مارتين برايثوايت

لعب المهاجم الدنماركي الجنسية بريثوايت مع ليجانيس في هذا الموسم 27 مباراة، هز الشباك فيها ثماني مرات.

ويجيد اللعب في مركز رأس الحربة، أو كمهاجم ثانٍ، أو جناح أيسر، كما يفضل استخدام القدم اليمنى، بحسب ما ذكره موقع “GOAL” الرياضي.

اللاعب البالغ من العمر 28 عامًا، يلعب مع ليجانيس منذ كانون الثاني 2019، وتبلغ قيمته المالية عشرة ملايين يورو بحسب “TranferMarket“.

وسبق له اللعب مع ميدلسبره الإنجليزي، وتولوز وبوردو في فرنسا، وميتييلاند وإيسبيرج في الدنمارك.

قناص ديبورتيفو آلافيس لوكاس بيريز

خاض المهاجم الإسباني لوكاس بيرير، ثاني المرشحين لتعويض خط هجوم النادي الكتالوني، مع فريقه ديبورتيفو آلافيس 23 مباراة هذا الموسم بمختلف الدوري الإسباني، سجل خلالها تسعة أهداف.

انتقل في حزيران عام 2019 من نادي ويست هام يونايتد الإنجليزي إلى آلافيس، وسبق له أن ارتدى قميص أرسنال في موسمين من 2016-2018، قادمًا من ديبورتيفو لاكارونيا الإسباني.

يحتل اللاعب البالغ 31 من عمره، المركز الخامس في جدول ترتيب هدافي الدوري الإسباني حتى إعداد التقرير.

يتميز بقدرته على اللعب في مركز قلب الهجوم والجناح الأيمن، كما أنه يفضل استخدام القدم اليسرى، وتبلغ قيمته في السوق 15 مليون يورو  بحسب موقع الإحصائيات الرياضية “TransferMarket“.

نجم خيتافي أنخيل رودريجيز

سجل نجم خيتافي الإسباني أنخيل رودريجيز برفقة ناديه هذا الموسم عشرة أهداف خلال 15 مباراة خاضها ضمن منافسات الدوري الإسباني حتى الآن.

كما سجل ثلاثة أهداف في مباريات الدوري الأوروبي هذا الموسم.

يبلغ من العمر 32 عامًا ويحمل الرقم تسعة ويلعب فقط في مركز قلب الهجوم.

تبلغ قيمته السوقية سبعة ملايين ونصف، وتنقل اللاعب بين الأندية الإسبانية خلال سنواته الاحترافية، كما لعب في صفوف أكاديمية ريال مدريد الإسباني، في عام 2007، بحسب موقع “TransferMarket“.

بدأ مسيرته في عام 2005، وسجل أنخيل 39 هدفًا في موسمين ونصف مع خيتافي.

 

التعاقد الاستثنائي.. شروطه وأسبابه

تعرض فريق برشلونة لانتكاستين كبيرتين على التوالي في الفترة الأخيرة بخط صفه الهجومي، بعد تعرض الثنائي عثمان ديمبلي ولويس سواريز للإصابة.

وتقدم النادي بطلب عاجل إلى الاتحاد الإسباني لكرة القدم، من أجل التعاقد مع لاعب جديد لسد النقص الهجومي في الفريق.

وتنص اللوائح في إسبانيا، على إمكانية تعاقد أي نادٍ مع صفقة واحدة “استثنائية” بعد إغلاق فترة الانتقالات، وذلك من أي نادٍ في الدوريات الإسبانية بمختلف درجاتها، علمًا أنه لن يسمح للاعب المشاركة في المنافسات الأوروبية.

ووفقًا لصحيفة “As” الإسبانية، فإن ذلك في حالة إصابة أحد اللاعبين ووصول الفترة التي سيغيبها لنحو ستة أشهر، على أن يتم ذلك التعاقد والطلب في غضون شهر واحد فقط من إصابته.

وأثبتت الفحوصات الطبية التي خضع لها الفرنسي عثمان ديمبلي مؤخرًا أنه قد يغيب عن صفوف برشلونة لنحو ستة أشهر، جراء تكرر الإصابات القوية التي تعرض لها، وآخرها إصابته في العضلة ذات الرأسين بالفخذ الأيمن، وخضع بسببها لجراحة مؤخرًا في فنلندا.

وأمام النادي الكتالوني 72 ساعة للإعلان عن صفقة بديل عثمان ديمبيلي، في ظل وجود أسماء عديدة على طاولة الإدراة في الكامب نو.

ووفقًا للتقارير الواردة من النادي الكتالوني، من المنتظر حسم صفقة المهاجم الجديد اليوم، الاثنين، أو غدًا على أقصى تقدير، حتى يكون اللاعب الجديد جاهزًا ضمن قائمة مدرب برشلونة، كيكي سيتين، خلال مباراة إيبار المقبلة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة