fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

الموسم الأصعب منذ سنوات للسيدة العجوز

لاتسيو والإنتر يلاحقان اليوفي على الألقاب المحلية

فرحة لاعبي لاتسيو بهدف الفوز على الإنتر 16 من شباط 2020 (سكور اي دي)

فرحة لاعبي لاتسيو بهدف الفوز على الإنتر 16 من شباط 2020 (سكور اي دي)

ع ع ع

انتهت مباراة ناديي إنتر ميلان ولاتسيو، ضمن منافسات الدوري الإيطالي 2019- 2020، بفوز لاتسيو بهدفين لهدف، ليحتل المركز الثاني خلف يوفنتوس المتصدر، بفارق نقطة وحيدة، ويستقر الإنتر في المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط عن الصدارة.

اعتاد يوفنتوس منذ عام 2012 على حسم الدوري دون منافسة تقريبًا من منافسيه، ليحصل على الدوري سبع مرات متتالية.

ويبدو الحال مختلفًا في دوري العام الحالي، إذ يواجه اليوفي منافسة شرسة من إنتر ميلان بقيادة مدربه، أنتونيو كونتي، ومؤخرًا دخل الفائز بالسوبر الإيطالي بنسخته الأخيرة، لاتسيو بقيادة المدرب إنزاغي على خط المنافسة.

لاتسيو في صدارة التسجيل والصناعة

يقدم نادي لاتسيو موسمًا لافتًا، واستطاع خطف الوصافة مساء أمس، وهزم يوفنتوس في السوبر الإيطالي، في 22 من كانون الأول 2019، بثلاثة أهداف لهدف واحد.

الأداء اللافت للاتسيو ليس وليد هذا الموسم، إذ حصد لقب كأس إيطاليا في موسم 2018- 2019، بعد إقصائه أندية مدينة ميلانو مرتين، الأولى عندما هزم إنتر ميلان في ربع نهائي البطولة بضربات الجزاء الترجيحية، والثانية بإقصائه اي سي ميلان من نصف النهائي، قبل أن يُتوج على حساب أتالانتا، رغم احتلاله المركز الثامن في نهاية الدوري، بحصده 59 نقطة.

بالإضافة إلى احتلاله الوصافة، يحتل لاتسيو قائمة هدافي الدوري عبر لاعبه تشيرو إيموبيلي، الذي أحرز 26 هدفًا في الدوري.

كما يحتل اللاعب لويس ألبيرتو صدارة صانعي الأهداف بصناعته 11 هدفًا حتى الآن.

وإذا استطاع لاتسيو تحقيق الفوز في المباراتين المقبلتين أمام بولونيا وأتالانتا، فربما يستطيع الاستفادة من نتيجة مباراة يوفنتوس والإنتر، في 1 من آذار المقبل، خاصة أن البطولة الوحيدة التي ينافس عليها لاتسيو حاليًا هي الدوري، بعد خروجه من ربع نهائي كأس إيطاليا أمام نابولي.

بينما ينافس إنتر ميلان على ثلاثة ألقاب، هي الدوري الإيطالي وكأس إيطاليا محليًا، ولقب الدوري الأوروبي قاريًا، وينافس يوفنتوس كذلك على اللقبين المحليين ولقب دوري أبطال أوروبا.

إنتر ميلان يزعج يوفنتوس

رغم تحقيق يوفنتوس الانتصار على منافسه إنتر ميلان في المواجهات المباشرة، إلا أن الأخير لا يزال يضيّق الخناق على يوفنتوس في كل فرصة سانحة، واعتلى صدارة الدوري أكثر من مرة خلال الموسم الحالي.

الإنتر هو ثالث أكثر فرق إيطاليا تسجيلًا هذا الموسم، بإحرازه 49 هدفًا خلال 24 مباراة، أي بمعدل هدفين في كل مباراة تقريبًا، وهو ثاني أقوى الدفاعات الإيطالية بتلقيه 22 هدفًا فقط، يسبقه لاتسيو بفارق هدف وحيد، إذ تلقى 21 هدفًا فقط.

كما يعد الإنتر أقل الفرق خسارة هذا الموسم في الدوري، إذ هزم مرتين فقط، وتعادل ست مرات، وحقق 16 فوزًا.

خرج الإنتر من دوري المجموعات في دوري أبطال أوروبا، بمجموعة صعبة جمعته مع برشلونة وبروسيا دورتموند وسلافيا براغ، لكنه ينافس على بطولة الدوري الأوروبي، وتننظره مباراة صعبة في إياب كأس إيطاليا أمام نابولي، في 5 من آذار المقبل.

ويحتل مهاجم الفريق البلجيكي روميلو لوكاكو ثالث ترتيب الهدافين بتسجيله 17 هدفًا، خلف كريستيانو رونالدو صاحب المركز الثاني بـ20 هدفًا.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة