fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

فراس معلا يطيح بموفق جمعة من رئاسة الاتحاد الرياضي العام

فراس معلا (يوتيوب)

فراس معلا (يوتيوب)

ع ع ع

أسفرت انتخابات الاتحاد الرياضي العام في دمشق عن فوز السباح السابق، فراس معلا، برئاسة الاتحاد على حساب رئيسه موفق جمعة، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا).

وبموجب فوزه، صار معلا رئيسًا للاتحاد الرياضي العام واللجنة الأولمبية السورية.

ويعد الاتحاد الرياضي العام أعلى سلطة رياضية في سوريا، ويوازي وزارة الرياضة في بلاد أخرى.

ويضم الاتحاد الرياضي العام 26 اتحادًا لمختلف أنواع الرياضة السورية، بما فيها اتحادات كرة القدم والسلة والطائرة والألعاب القتالية والفروسية والشطرنج وغيرها.

وعُقد اليوم المؤتمر العام العاشر للاتحاد الرياضي، الذي يُنتخب فيه 16 اسمًا لشغل “أعضاء المكتب التنفيذي”، من قبل أعضاء المكتب البالغ عددهم 443 عضوًا، ثم تختار القيادة القطرية لحزب البعث، 13 اسمًا ليصبحوا أعضاء المكتب، ومنهم رئيس الاتحاد الرياضي العام.

وبحسب ما ذكره لعنب بلدي مصدر رياضي مطلع، تحفظ على ذكر اسمه، لم يكن اسم فراس معلا ضمن الأسماء المنتخبة، وجاء تعيينه من قبل القيادة القطرية مباشرة.

بينما ذكرت مواقع إخبارية سورية في وقت سابق أن فراس رشح نفسه بالفعل، دون أن يصدر أي تصريح رسمي بهذا الشأن من قبل الاتحاد أو النظام السوري.

وعُقد أول مؤتمر انتخابي في عام 1978، بينما كان آخرها في عام 2015.

وتولى موفق جمعة رئاسة الاتحاد الرياضي العام في 2010، وجُدد له في عام 2015، وهو لواء سابق في الجيش السوري وتم تسريحه في عام 2012.

كما عُين مديرًا لإدارة الإعداد البدني في الجيش بين عامي 2004 و2010، وتولى منصب رئيس الاتحاد العربي السوري لألعاب القوى بين عامي 1986 و2005.

ويقام مؤتمر الاتحاد الرياضي العام كل خمس سنوات.

فراس معلا

يعد فراس معلا من أبرز السباحين السوريين، وينحدر من مدينة اللاذقية على الساحل السوري، وولد في عام 1971، وهو شقيق للسباحين غيداء وهمام ومصعب معلا، وسبق أن شغل منصب نائب رئيس الاتحاد الرياضي العام، ورئيس الاتحاد السوري للسباحة بين عامي 2014 و2019.

أحرز معلا المركز الرابع في بطولة العالم باليابان في عام 1998، وسبق أن عبر بحر “المانش” بين فرنسا وإنجلترا في 20 ساعة في عام 2002.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة