fbpx
× الرئيسية سياسة اقتصاد خدمات ناس رأي في العمقمنوعات رياضة سوريون في الخارج حقوق وحریات ملتيميديا مارس النسخة الورقية

أين وصل ملف تدريب معلول للمنتخب السوري؟

المدرب التونسي نبيل معلول 2019 (فكرة سبورت)

المدرب التونسي نبيل معلول 2019 (فكرة سبورت)

ع ع ع

تتحدث وسائل الإعلام العربية منذ الأسبوع الماضي عن اتفاق الاتحاد السوري لكرة القدم، بشكل نهائي، مع المدرب التونسي نبيل معلول، لقيادة المنتخب السوري.

ولم يخفِ رئيس اتحاد كرة القدم السوري، حاتم الغايب، مفاوضة الاتحاد مع معلول، لكنه اكتفى بتأكيد المفاوضات دون إعلان موعد توقيع العقد.

وقال الغايب في برنامج “One Goal” الذي يبث عبر قناة الإخبارية السورية أمس، الأربعاء 12 من شباط، إن المفاوضات مع معلول “حُسمت بنسبة كبيرة”.

ونفى الغايب الأخبار المتداولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول قيمة مكافأة التأهل إلى كأس العالم، التي تبلغ 500 ألف دولار، مؤكدًا أنها لا تتجاوز 10% من قيمة مكافأة وصول أي منتخب إلى كأس العالم.

وسائل إعلام تؤكد

وأكدت شبكة قنوات “beIN SPORTS” الرياضية اليوم، الخميس 13 من شباط، عن مصادر لم تسمها، أن الاتحاد السوري توصل “لاتفاق نهائي” مع معلول، على أن يتم الإعلان الأسبوع المقبل، دون أن يذكر أي تفاصيل عن العقد المبرم بين الطرفين.

وسبق لمجموعة “قنوات الكأس” القطرية، في 7 من شباط الحالي، أن ذكرت عبر حسابها في “تويتر” عن “اتفاق وشيك” بين الغايب ومعلول، وذلك نقلًا عن مصادر خاصة.

وأشارت إذاعة “موزاييك” التونسية، أمس، إلى أن الاتحاد السوري لكرة القدم توصل إلى اتفاق رسمي، في 11 من شباط الحالي، مع معلول، بعقد يمتد لعامين.

كما تضمن العقد مواصلة معلول عمله كمحلل رياضي لقنوات “Bein Sport” الرياضية إلى جانب عمله كمدرب للمنتخب السوري، بحسب الإذاعة.

قال رئيس اتحاد كرة القدم السوري، حاتم الغايب، إنه “تم تثبيت المدرب التونسي نبيل معلول” لقيادة المنتخب السوري في التصفيات المزدوجة لكأس العالم قطر 2022، وكأس آسيا 2023 في الصين.

وأشار الغايب في تصريحات لبرنامج “لطفي برس” الذي يبث عبر “يوتيوب”، في 7 من شباط الحالي، إلى أن المفاوضات في مراحلها النهائية.

بينما قال رئيس لجنة المنتخبات في اتحاد كرة القدم، عبد القادر كردغلي، إنه تم تثبيت الكوادر الفنية والإدارية التي ستعمل مع معلول في مهمته، مشيرًا إلى أنه لم يتبقَّ سوى الإعلان الرسمي من الاتحاد، والذي سيتضمن تفاصيل الاتفاق والعقد المبروم مع المدرب التونسي.

كما نفى الغايب إجراء أي مفاوضات مع المدرب العراقي عدنان حمد لقيادة المنتخب السوري.

صفحات رياضية سورية تتفاعل

تفاعلت الصفحات الرياضية السورية في وسائل التواصل الاجتماعي مع أخبار المفاوضات مع معلول.

وقال حساب “كورة سوريا” في “تويتر” اليوم، الخميس 13 من شباط، إن كادر معلول سيتألف من ثلاثة أشخاص، هم مساعده والمعد البدني ومحلل الأداء.

كما قال الحساب في تغريدة أخرى إن مباراة ودية ستجمع المنتخب السوري مع المنتخب اللبناني أو الأردني، في 25 أو 26 من آذار المقبل، قبل مواجهة منتخب المالديف في تصفيات كأس العالم وكأس آسيا.

ويحتل المنتخب السوري المركز الأول في مجموعته بالتصفيات، التي تضم منتخبات المالديف وغوام والصين والفلبين.

وحقق المنتخب السوري 15 نقطة من خمسة انتصارات متتالية.

ونشر حساب “شبكة الكرة السورية” في “تويتر”، اليوم، صورة جمعت عبد القادر كردغلي ونبيل معلول في عام 1988، في أثناء لقاء جمعها في مباراة بين تونس وسوريا في حلب عام 1988.

ويشغل عبد القادر كردغلي منصب رئيس لجنة المنتخبات في الاتحاد السوري لكرة القدم.

https://twitter.com/Shabka_syr/status/1227955458696192001



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة