“الصحة” التركية تبتكر اختبارًا يقصر مدة الكشف عن “كورونا”

camera iconصورة تعبيرية (revistaonco)

tag icon ع ع ع

قال وزير الصحة التركي، فخر الدين كوجا، إن تركيا استطاعت ابتكار اختبار قادر على كشف فيروس “كورونا” خلال 90 إلى 120 دقيقة فقط من الإصابة به.

وأوضح الوزير التركي خلال مؤتمر صحفي عقده أمس، الثلاثاء 11 من شباط، أن نسبة صحة نتائج الاختبار دقيقة 100%، بحسب ما نقلته صحيفة “Sabah” التركية.

وأضاف كوجا، “بدأنا باتخاذ التدابير اللازمة لمكافحة الفيروس عقب سماعنا بانتشاره في العالم”.

وأعلن وزير الصحة التركي رفع الحجر الصحي عن 61 مواطنًا أعادتهم تركيا عبر طائرة عسكرية قبل أيام من الصين، بعد إثبات الفحوص الطبية عدم حملهم فيروس “كورونا”.

ولم يتحدث الوزير خلال المؤتمر الصحفي عن وجود أي حالات إصابة بفيروس “كورونا” في تركيا.

وتتخذ المطارات التركية العديد من الإجراءات للحد من وصول الفيروس إلى تركيا عبر فحص حراري يطبق على جميع القادمين الدوليين.

ولم تتوصل شركات الأدوية إلى لقاح لمواجهة فيروس “كورونا” حتى الآن، بحسب ما ذكرته “منظمة الصحة العالمية”.

ما هو فيروس “كورونا”

يعتبر فيروس “كورونا” من ضمن فصيلة كبيرة من الفيروسات التي يمكن أن تتسبب في طائفة من الأمراض تتراوح بين نزلة البرد الشائعة والمتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة (سارس)، وفق منظمة الصحة العالمية.

وبحسب المنظمة، فإن “متلازمة الشرق الأوسط التنفسية” مرض تنفسي فيروسي يتسبب فيه فيروس “كورونا” الجديد، اكتُشف لأول مرة في المملكة العربية السعودية في عام 2012.

وتجاوز عدد ضحايا المرض حتى الآن ألف شخص، وانتشر في 29 دولة في العالم حتى الآن، بينها الإمارات وروسيا وإيطاليا وكندا وفرنسا، بحسب موقع تتبع فيروس “كورونا”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة