fbpx
× الرئيسية سياسة اقتصاد خدمات ناس رأي في العمقمنوعات رياضة سوريون في الخارج حقوق وحریات ملتيميديا مارس النسخة الورقية

مصرف سوريا المركزي يرفع سعر صرف الحوالات المالية

عملية سورية من فئة ألف ليرة سورية (تويتر)

ع ع ع

أعلن مصرف سوريا المركزي رفع سعر صرف الحوالات المالية الواردة عن طريق شركات تحويل الأموال العالمية مثل شركة “ويسترن يونيون”.

وبحسب موقع “الاقتصادي” المحلي اليوم، الخميس 6 من شباط، فإن المصرف طلب من شركات الصرافة والمصارف باعتماد سعر صرف 700 ليرة سورية للدولار الواحد للحوالات المالية الواردة عن طريق “ويسترين يونيون”.

وحدد المصرف المركزي أسعار العملات الأجنبية لشركات الصرافة بـ704 ليرات للدولار و774 لليورو و187 للريال السعودي و191 للدرهم الإماراتي و992 للدينار الكويتي.

من جهتها، أعلنت شركة “الفؤاد للصرافة”، عبر صفحتها في “فيس بوك”، بدء تسليم الحوالات الخارجية الواردة عن طريق شركة “ويسترن يونيون” بسعر 700 ليرة.

#الفؤاد_للحوالات_المالية #نذهب_بعيدا_لتبقى_قريبا#ويسترين_يونيون

Gepostet von ‎الفؤاد للحوالات المالية‎ am Donnerstag, 6. Februar 2020

وثبت المصرف المركزي، خلال السنوات الماضية، سعر صرف الحوالات بحدود 434 ليرة للدولار الواحد، ما دفع المواطنين إلى تحويلها عن طريق السوق السوداء بسبب فارق سعر الصرف الذي يصل إلى نحو 600 ليرة.

وشهدت الليرة السورية خلال الأسابيع الماضية تدهورًا بشكل كبير، إذ بلغ سعر الصرف 1040 ليرة للدولار الواحد، بحسب موقع “الليرة اليوم”.

ويعتمد أغلبية السوريين في مختلف المناطق على الحوالات المالية التي تأتيهم من الخارج بشكل أساسي، خاصة بعد تدهور القيمة الشرائية لليرة السورية وارتفاع الأسعار بشكل كبير.

وكان رئيس النظام السوري، بشار الأسد، أصدر المرسومين “3” و”4″، في 18 من كانون الثاني الماضي، ويقضيان بتشديد العقوبات على المتعاملين بغير الليرة.

وينص المرسوم رقم “3” على فرض عقوبة السجن ودفع غرامة مالية للمتعاملين بغير الليرة السورية، كما يفرض المرسوم “4” عقوبة الاعتقال المؤقت، وغرامة من مليون إلى خمسة ملايين ليرة سورية، “على كل من أذاع أو نشر أو أعاد نشر وقائع ملفقة أو مزاعم كاذبة أو وهمية بإحدى الوسائل، لإحداث التدني أو عدم الاستقرار في أوراق النقد الوطنية.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة