“الإدارة الذاتية” تسلم 35 طفلًا روسيًا من أبناء مخيم الهول إلى بلادهم

الإدارة الذاتية تسلم الأطفال الروس من أيتام مخيم الهول إلى روسيا (حساب الإدارة الذاتية على الفيسبوك)

camera iconالإدارة الذاتية تسلم الأطفال الروس من أيتام مخيم الهول إلى روسيا (حساب الإدارة الذاتية- فيس بوك)

tag icon ع ع ع

أعلنت “الإدارة الذاتية” لشمالي وشرقي سوريا تسليم 35 طفلًا روسيًا من أيتام مقاتلي “تنظيم الدولة الإسلامية” الموجودين في مخيم الهول، إلى روسيا.

وذكرت الإدارة في بيان عبر صفحتها على “فيس بوك” أن دائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية سلمت اليوم، الخميس 6 من شباط، 35 طفلًا روسيًا يتيمًا إلى وفد روسي برئاسة مفوضة حقوق الطفل لرئيس روسيا الاتحادية، آنا كوزنتسوفا.

ونشرت مفوضة الرئيس الروسي لحقوق الطفل أمس، الأربعاء 5 من شباط، بيانًا على موقعها الرسمي قالت فيه إنه من المقرر عقد سلسلة من الاجتماعات والمفاوضات في سوريا، حول استرداد الأطفال الروس من المخيمات السورية في إطار زيارة كوزنتسوفا، إلى سوريا.

ويضم الوفد الروسي إلى سوريا ممثلين عن وزارات الدفاع والخارجية والصحة الروسية.

وأُنشئت لجنة خاصة مشتركة برئاسة كوزنتسوفا، لتنظيم عودة الأطفال من أبناء مقاتلي تنظيم “الدولة الإسلامية” الروس الموجودين في كل من العراق وسوريا إلى بلادهم.

وأُعيد 122 طفلًا من العراق وثمانية أطفال من سوريا في أيلول عام 2018، بحسب البيان.

وكانت “الإدارة الذاتية” أعلنت على لسان المتحدث الرسمي باسم العلاقات الخارجية، كمال عاكف، تسليم امرأتين وستة أطفال أمريكيين إلى الولايات المتحدة، بناء على طلب من الحكومة الأمريكية، مطلع حزيران 2019.

وسلمت الإدارة الذاتية سابقًا 110 أشخاص من عوائل مقاتلي تنظيم “الدولة الإسلامية” إلى كوسوفو، و231 شخصًا إلى كازاخستان، و148 شخصًا إلى أوزبكستان، حسبما ذكرت وكالة الأنباء “روداو“.



English version of the article

مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة