fbpx
× الرئيسية سياسة اقتصاد خدمات ناس رأي في العمقمنوعات رياضة سوريون في الخارج حقوق وحریات ملتيميديا مارس النسخة الورقية

التونسي نبيل معلول يقترب من تدريب منتخب سوريا للرجال بكرة القدم 

لاعبوا المنتخب السوري- يمين والمدرب التونسي نبيل معلول- يسار (تعديل عنب بلدي)

لاعبوا المنتخب السوري، والمدرب التونسي نبيل معلول، (تعديل عنب بلدي)

ع ع ع

أمجد العسة- برنامج “مارِس التدريبي”

يقترب المدرب التونسي نبيل معلول من تدريب المنتخب السوري للرجال خلال الفترة المقبلة، وقيادته في تصفيات كأس العالم 2022.

وقال المدرب التونسي السابق لموقع “beIN SPORTS”، في 1 من شباط الحالي، “إنّ المفاوضات مع الاتحاد السوري لكرة القدم لم تحسم بعد، المحادثات لا تزال أولية”، موضحًا أن التفاهم كان “كبيرًا جدًا” مع المسؤولين عن الكرة السورية.

وأضاف معلول فيما يتعلق بالشأن المادي، “شروطي المادية ليست تعجيزية، هناك فارق طفيف بين ما أطلبه وما عرضه الاتحاد، إن شاء الله الأمور تسير في الطريق الصحيح”.

ويعمل معلول حاليًا كمحلل رياضي في مجموعة قنوات “beIN SPORTS”.

وتابع معلول، “إذا كان منتخب سوريا غير قادر على الذهاب بعيدًا في التصفيات، لم أكن لأقبل بالدخول في مفاوضات لتدريبه، ذهبت مع تونس إلى كأس العالم، ولا يمكنني أن أفكر بتجربة إذا لم أكن أعرف أنها قادرة على النجاح“.

وكتب محلل قنوات “beIN SPORTS” في تغريدة عبر “تويتر”، في 1 من شباط الحالي، “شكرًا إخواني السوريين على حسن الاستقبال والضيافة والكرم، وهذا ليس بغريب على أهل الشام” .

الكردغلي يؤكد التوصل للاتفاق ويوضح الخلاف

عبر عضو اتحاد كرة القدم ومدير لجنة المنتخبات عبد القادر كردغلي، عن تفاؤله في إنجاح المفاوضات عبر مقابلة إذاعية مع إذاعة “صوت الشباب” المحلية، في 1 من شباط الحالي، مؤكدًا أنه بعد انتهاء زيارة المدرب التونسي لدمشق، “لم يتم الاختلاف على شيء باستثناء الجانب المادي”، مبديًا الموافقة على جميع الجوانب.

وبيّن الكردغلي في تصريحات صحفية لوسائل إعلام محلية، في 2 من شباط الحالي، أن المفاوضات ما زالت مستمرة للوصول إلى اتفاق متبادل، معربًا عن تفاجئه بكم المعلومات التي يعرفها المدرب التونسي عن المنتخبين الأول والأولمبي، وجدول المنتخب في التصفيات المقبلة.

ووصف الكردغلي المدرب التونسي “بالمحترف لأبعد الحدود والمتفهم لإمكانياتنا المادية المحدودة بعض الشيء”، وأضاف أن الاتفاق النهائي “ربما ينتهي في غضون ثلاثة أيام”.

معلول يطالب بمكافأة التأهل لنهائيات كأس العالم

أبدى رئيس اتحاد كرة القدم السوري، العميد حاتم الغايب، إعجابه الشديد بفكر المدرب نبيل معلول، بعد اللقاء الذي جمع بين الطرفين في العاصمة السورية دمشق.

وقال الغايب في مقابلة مع الإعلامي لطفي الأسطواني عبر برنامج “لطفي برس” الذي يبث عبر “يوتيوب”، في 3 من شباط الحالي، “إن المدرب طلب مكافأة التأهل إلى نهائيات كأس العالم” وهو ما وافق عليه الغايب.

وفيما يخص الجانب المادي، أكد رئيس اتحاد كرة القدم، في مقابلة مع برنامج “سيريانا سبورت”، في 30 من كانون الثاني الماضي، أنه تحدث مع رئيس الاتحاد الآسيوي حول إمكانية دفع راتب المدرب القادم للمنتخب من أموال اتحاد كرة القدم السوري المجمدة، في الاتحادين الآسيوي والدولي.

من هو نبيل معلول  

نبيل معلول تونسي الجنسية من مواليد 1962، لعب في العديد من الأندية لمدة 15 عامًا في مركز خط الوسط، مثل الترجي والإفريقي التونسيين، وهانوفر الألماني، وأهلي جدة السعودي.

بدأ مسيرته الاحترافية في مجال التدريب عام 2014، ولديه العديد من الإنجازات، أهمها ثلاثية الدوري والكأس ودوري أبطال إفريقيا مع فريق الترجي التونسي، عام 2011.

واستطاع قيادة المنتخب التونسي والوصول به إلى مونديال كأس العالم 2018، بعد غياب 12 عاما”.

وكان المدرب السابق لمنتخب سوريا، فجر إبراهيم، الذي انتهى عقده نهاية العام الماضي 2019، رفض اقتراح اتحاد الكرة تمديد عقده لمدة ستة أشهر.

وقاد فجر إبراهيم منتخب سوريا إلى صدارة المجموعة الآسيوية الأولى للتصفيات المزدوجة لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين، محققًا العلامة الكاملة (15 نقطة من خمس جولات).

ورغم النتائج التي حققها المنتخب السوري برفقة فجر إبراهيم، إلا أنه تلقى وابلًا من الانتقادات من متابعي المنتخب ووسائل إعلام محلية، انتقدت ما أسمته “الأداء الهزيل للمنتخب السوري” أمام منتخبات أضعف منه في المستوى.

 وسيلعب منتخب سوريا الجولات الثلاث المتبقية خارج ملعبه بضيافة المالديف في 31 من آذار المقبل، وغوام في 4 من حزيران، ومع الصين في الجولة الأخيرة في 9 من الشهر ذاته.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة