fbpx
× الرئيسية سياسة اقتصاد خدمات ناس رأي في العمقمنوعات رياضة سوريون في الخارج حقوق وحریات ملتيميديا مارس النسخة الورقية

استراتيجية ريال مدريد لضم كيليان امبابي

مبابي وسيرجيو راموس قائد الريال أثناء لقاء الفريقين في دوري أبطال أوروبا

مبابي وسيرجيو راموس قائد الريال أثناء لقاء الفريقين في دوري أبطال أوروبا

ع ع ع

شهد اليوم الأول من شباط الحالي توترًا بين لاعب نادي باريس جيرمان، الفرنسي كيليان امبابي، ومدربه الألماني توماس توخيل، على خلفية قرار الأخير استبدال اللاعب الشاب في المباراة التي حقق فيها سان جيرمان انتصارًا عريضًا على نادي مونتيبيري بخماسية نظيفة، ضمن منافسات الجولة 22 من الدوري الفرنسي.

سرعان ما انتقل التوتر بين الطرفين ليشغل الصحف العالمية، بما فيها الصحف الإسبانية التي أشارت إلى محاولة نادي ريال مدريد خطف كيليان امبابي، ومراقبته للمشاكل المتكررة بين امبابي وتوخيل في محاولة لاستغلالها وإنهاء صفقة انتقال اللاعب صاحب أعلى قيمة سوقية حاليًا.

وفي هذا الصدد، تتحدث الصحف العالمية عن الاستراتيجية التي يتبعها رئيس النادي الملكي، فلورنتينو بيريز، لتأمين وصول امبابي إلى ملعب السانتياغو برنابيو، معقل بطل أوروبا 13 مرة.

 

استراتيجية متكررة

اتبع الريال استراتيجية معينة لضم لاعبين من تشيلسي الإنجليزي، هما حارس المرمى تيبو كورتوا، المتوج بجائزة أفضل حارس في العالم في 2018 مقابل 35 مليون يورو (بلغت قيمته السوقية في تاريخ انتقاله 65 مليون يورو)، والبلجيكي إيدين هازارد في 2019 مقابل 100 مليون يورو (كانت قيمة اللاعب السوقية تبلغ 150 مليون يورو عند انتقاله)، وهي أسعار غير مرتفعة بالنظر إلى أسعار الانتقالات الحالية.

يعتمد الريال على الصبر في انتظار اقتراب انتهاء عقد اللاعب الذي يريده، ليضغط على ناديه ببيعه بمقابل مالي أقل، واستغلال حرصه على عدم خسارة لاعبه بالمجان.

عقد امبابي الحالي ينتهي في 30 من حزيران 2022، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 200 مليون يورو، وفق آخر تحديث في موقع “TRANSFER MARKET“، بتاريخ 19 من كانون الأول 2019، وهي مرشحة للارتفاع في حال استمر تألق اللاعب مع ناديه.

وخاض امبابي مع باريس سان جيرمان منذ انضمامه إليه، في 31 من آب 2017، 112 مباراة، سجل خلالها 82 هدفًا وصنع 45 هدفًا آخر.

وذكرت صحيفة “AS” الإسبانية، في 22 من أيار 2019، أن اللاعب الفرنسي الشاب رفض تجديد عقده مع باريس سان جيرمان.

وسبق ذلك تصريحات للاعب نفسه قال فيها إن “الوقت حان لتحمل المزيد من المسؤولية”، في إشارة إلى رغبته باهتمام أكبر حوله من قبل إدارة النادي.

رفض امبابي تجديد عقده هي الخطوة ذاتها التي اتبعها هازارد وكورتوا، وهو ما تفسره صحف عالمية بخطوة تأتي بطلب مباشر من ريال مدريد للاعب.

وقال موقع “ONE FOOTBALL” الرياضي، في 24 من كانون الثاني الماضي، إن امبابي يتبع الاستراتيجية نفسها مع باريس سان جيرمان.

تلميحات امبابي المتكررة

تكمن الخطوة الثانية في التلميح المتكرر من اللاعب تجاه ريال مدريد، وهو ما يفعله كيليان امبابي منذ فترة.

وقال مراسل برنامج “الشرينغيتو” الإسباني، في 2 من شباط الحالي، إن كيليان امبابي سأل زملاءه الإسبان في نادي باريس سان جيرمان عدة مرات عن مدينة مدريد وفريقها ونمط الحياة في إسبانيا.

تحركات امبابي ليست سرية، وتحدث اللاعب علنًا أكثر من مرة عن ريال مدريد ومدربه زين الدين زيدان، ولاعبه السابق كريستيانو رونالدو، الذي يعتبر أحد أساطير النادي.

وقال امبابي، في 28 من كانون الأول 2019، إن ريال مدريد سينتظره، بحسب ما قاله نائب رئيس نادي موناكو (النادي الذي انطلق منه امبابي)، فاديم فاسيلييف.

وبحسب تصريحات فاديم فإن امبابي يعتبر مسألة انتقاله إلى الريال مسألة وقت لا أكثر.

من جهة أخرى، تفاعل كيليان امبابي مع هدف مهاجم الريال، الفرنسي كريم بنزيما، في مرمى أتلتيكو مدريد ضمن منافسات الدوري الإسباني.

تعليق كيليان على صورة بنزيما في إنستغرام

تعليق كيليان على صورة بنزيما في “إنستغرام”

كما صرح اللاعب بأن مسيرة اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو تعتبر ملهمة له أكثر من مسيرة ليونيل ميسي لاعب برشلونة، وهو ما تم تفسيره بأنها إشارة لريال مدريد، بحسب ما نقله موقع “GOAL“، في 22 من كانون الثاني الماضي.

كما أشاد اللاعب الفرنسي بمواطنه المدرب زين الدين زيدان، معتبرًا إياه “قدوته ومثله الأعلى مذ كان طفلًا”، بينما سبق الأخير امبابي بالتعبير عن محبته له بقوله “أنا معجب بامبابي منذ زمن طويل للغاية”، بحسب ما نقلته صحيفة “MARCA” الإسبانية، في 25 من تشرين الثاني 2019.

أما التحرك الأخير بحسب صحيفة “AS” هو تعيين اللاعب للمحامية دلفين فيرهايدن، للإشراف على أعماله، والأخيرة خبيرة بالشؤون القانونية والعقود الاحترافية.

وقالت الصحيفة، في 21 من كانون الثاني الماضي، نقلًا عن تقارير فرنسية إن هذه الخطوة هي بمثابة “تخطيط من اللاعب لانتقاله إلى ريال مدريد”، مشيرة إلى أن دلفين هي السبب الرئيس برفض امبابي لتجديد عقده مع باريس سان جيرمان.

التعاقد مع شقيق امبابي

الخطوة الجديدة التي مشاها الريال في طريق التعاقد مع امبابي، هي محاولة التعاقد مع شقيقه الأصغر إيثان امبابي البالغ من العمر 13 عامًا.

وقال موقع “BE SOCCER” الرياضي، في 2 من كانون الثاني الماضي، إن الريال سيحاول التعاقد مع إيثان الذي يلعب في أكاديمية باريس سان جيرمان، وسيحاول الأخير منعه، وهو ما أكدته صحيفة “THE SUN” البريطانية.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة