“محلي عفرين” يسعر ربطة الخبز بـ 200 ليرة

خبز يخرج من بيت النار في فرن دابق (عنب بلدي)

camera iconخبز يخرج من بيت النار في فرن دابق (عنب بلدي)

tag icon ع ع ع

حدد المجلس المحلي في مدينة عفرين بريف حلب الشمالي سعر ربطة الخبز في فرن عفرين الآلي بـ 200 ليرة سورية، بدءًا من اليوم، السبت 1 من شباط.

وقال المجلس المحلي عبر صفحته الرسمية في “فيس بوك” إنه بعد ورود كمية من الطحين المدعوم من منظمة “AFAD “، تم تسعير ربطة الخبز بـ 200 ليرة سورية، بوزن 900 غرام في فرن عفرين الآلي، بدءًا من صباح اليوم.

ونقل مراسل عنب بلدي عن أحد سكان مدينة عفرين، أحمد البيريني، أن التوزيع يتم فقط عن طريق الفرن الآلي، بحسب حاجة كل عائلة.

وأشار البيريني إلى وجود عدد من الأفران غير التابعة للمجلس المحلي، التي تبيع ربطة الخبز الواحدة وسطيًا بـ 400 ليرة سورية، ويختلف وزن الربطة بين مخبز وآخر.

ورصدت عنب بلدي تعليقات إيجابية لمواطنيين على منشور المجلس المحلي، اعتبروها خطوة إيجابية، فيما دعا آخرون إلى ضرورة أن يعمم السعر على باقي الأفران في المدينة.

وتختلف أسعار الخبز وكذلك وزن الربطة الواحدة في الأفران الآلية التابعة للمجالس المحلية في المدن والبلدات التي سيطرت عليها فصائل “الجيش الوطني السوري” المدعوم من تركيا، ضمن عمليتي “درع الفرات” و”غصن الزيتون”.

واعتمدت المجالس المحلية على تسعير الخبز بالليرة السورية، فيما اعتمد المجلس المحلي في مدينة اعزاز فقط على الليرة التركية في تسعير الخبز.

و يسعر المجلس المحلي في مدينة اعزاز، سعر ربطة الخبز وزن 800 غرام، بليرة تركية واحدة.

وسعر ربطة الخبز وزن 700 غرام في الفرن الآلي التابع للمجلس المحلي في مدينة الباب، 200 ليرة سورية، وفي مدينة الراعي، سعر ربطة الخبز بوزن 750 غرام، 200 ليرة أيضًا.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة