fbpx
× الرئيسية سياسة اقتصاد خدمات ناس رأي في العمقمنوعات رياضة سوريون في الخارج حقوق وحریات ملتيميديا مارس النسخة الورقية

تركيا تستورد أول شحنة أحذية من سوريا

شاحنة محملة بأول شحنة أحذية مصنعة من بلدة الراعي بريف حلب الشمالي - 21 كانون الثاني 2020 (المجلس المدني لمدينة الراعي)

ع ع ع

أعلن المجلس المحلي في مدينة الراعي شمالي حلب عن تصدير أول شحنة أحذية إلى تركيا، عبر معبر الراعي الحدودي، قادمة من مناطق ريف حلب الشمالي.

وقال رئيس غرفة التجارة والصناعة، حسين عيسى، لعنب بلدي اليوم، الثلاثاء 21 من كانون الثاني، إن الشحن الجزئي لإرسال شحنات صغيرة بأجور شحن أقل سيسهل الأمر لدى التجار الراغبين في تصدير منتجاتهم لاحقًا.

وحول الكميات التي ستُشحن لاحقًا، أوضح رئيس غرفة الصناعة والتجارة أنها تختلف باختلاف الصنف، إذا كانت البضاعة مخصصة لفئة النساء أو الرجال أو الأطفال.

وأضاف أن تقييم الأسعار يجري وفقًا لجودة المنتج والصنف، إضافة إلى أسعار المبيع في السوق المستهدف.

وفيما يتعلق برسوم الشحن، أكد عيسى أنها ستكون تشجيعية جدًا، إضافة إلى أجور الشحن بغرض تشجيع الصناعيين على الإنتاج وتقديم أفضل المنتجات في المنطقة.

تصدير الأحذية إلى تركيا سبقته مشاركة تجار من مدينتي الراعي واعزاز شمالي سوريا في معرض الأحذية والنعال، الذي أقيم في ولاية غازي عينتاب جنوبي تركيا، في 15 من كانون الأول 2019، بحسب ما ذكرته وكالة “الأناضول“.

كما سبقه اتفاق بين وزارة الاقتصاد في “الحكومة السورية المؤقتة” مع تركيا، في 9 من كانون الثاني الحالي، نص على تصدير حبوب الشعير في مدينة تل أبيض بالريف الشمالي لمحافظة الرقة إلى تركيا، بواقع 20 ألف طن من الحبوب بحسب ما ذكرته صحيفة “BirGün” التركية.

وكانت الحكومة التركية استوردت عام 2018 دفعات من محاصيل البطاطا من أخترين التابعة لمدينة اعزاز بواقع 50 طنًا من المحصول، وذلك بحسب وزارة المالية التركية.

يأتي تصدير المنتجات بعيد فتح المعابر الحدودية في كل من جرابلس وباب السلامة والراعي مع تركيا، ويعد معبر الراعي الذي افتتح رسميًا في كانون الأول 2017 أول معبر مدني تجاري في شمال حلب مع تركيا.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة