fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

صحيفة موالية تتحدث عن تلبية بشار الجعفري دعوة من مندوب السعودية في الأمم المتحدة

مندوب سوريا في الأمم المتحدة بشار الجعفري والمندوب السعودي عبد الله المعلمي (تعديل عنب بلدي)

ع ع ع

ذكرت صحيفة “الوطن” المحلية أن مندوب سوريا الدائم في الأمم المتحدة، بشار الجعفري، شارك بحفل خاص تلبية لدعوة من مندوب السعودية في الأمم المتحدة، عبد الله بن يحيى المعلمي.

وأوضحت الصحيفة اليوم، الثلاثاء 21 من كانون الثاني، أن الحفل أقيم على شرف وزير الدولة السعودي، فهد بن عبد الله المبارك، تحضيرًا لرئاسة السعودية الاجتماع المقبل لمجموعة العشرين.

وأضافت أن المعلمي والوزير المبارك التقيا بالجعفري خلال الحفل.

ولم تحدد “الوطن” تاريخ حدوث الحفل، كما أن وكالة “واس” الرسمية السعودية لم تذكر أخبارًا عن الحفل أو عن لقاء جمع مندوب السعودية بمندوب النظام السوري في الأمم المتحدة مؤخرًا.

واعتبارًا من 1 من كانون الأول 2019، صارت السعودية أول دولة عربية تتولى رئاسة مجموعة العشرين.

وستستضيف المملكة قادة العالم في قمة دولية تعقد بالرياض في 21 و22 من تشرين الثاني المقبل.

وتعتبر العلاقة بين مندوبي النظام السوري والسعودية متوترة، وعادة ما تشهد جلسات الأمم المتحدة نقاشات حادة بين الطرفين وتبادلًا للشتائم، كان أحدثها، في 17 من تشرين الأول 2018، عندما نشب سجال بين الرجلين في جلسة مجلس الأمن الدولي المنعقدة حول الأزمة السورية.

وتبادل الطرفان الاتهامات بعد أن وجه المندوب الدائم لسوريا لدى الأمم المتحدة، بشار الجعفري، اتهامًا للسعودية بضلوعها في اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي في مدينة إسطنبول التركية.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة