fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

لؤلؤة الأرجنتين.. كارلوس تيفيز

لؤلؤة الأرجنتين (نيتفلكس)

ع ع ع

تعرض منصة “نتفليكس” المسلسل الدرامي “Apache: La vida de Carlos Tevez” أو “لؤلوة الأرجنتين” في ثماني حلقات، وتروي فيه الحياة الواقعية للاعب كرة القدم الأرجنتيني كارلوس تيفيز، وصعوده إلى النجومية من “فويرتي أباتشي”، أحد الأحياء الفقيرة في منطقة “سويداديلا”، التي تبعد نحو 20 كيلومترًا عن العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس.

وتبدأ الحلقة الأولى برواية الحادثة التي تعرض لها الرضيع “كارلوس مارتينيز” مع أمه وخالته، والتي تسببت له بحروق من الدرجة الثالثة، لتتخلى عنه إثرها أمه البيولوجية فابيانا وتتبناه خالته أدريانا لتهتم به وترعاه، ولتكون هذه الحادثة بداية رحلة في حياة مليئة بالندوب.

وتتوالى الحلقات لتروي حياة اللاعب الذي نشأ في حي “فويرتي أباتشي” أو حي “الهندي الأحمر القوي” كما تسميه الصحافة الأرجنتينية، لما شهده من جرائم قتل وتجارة بالمخدرات، والذي أنشأته السلطات الأرجنتينية في سبعينيات القرن الماضي ونقلت إليه العديد من العائلات التي كانت تقطن المناطق العشوائية.

يتحدى كارلوس كل الصعوبات والظروف القاسية التي عاشها في الحي وينجو من المشاكل وإطلاق النار الذي تعرضت له العائلة، بسبب عمه كيرو، ويواصل التدريبات، وبدعم من عائلته وبشكل خاص من والده سيكوندو يصل إلى نادي بوكا جونيور، ويتم اكتشافه بسبب مهارته في اللعب.

المسلسل من موسم واحد، يؤدي فيه بالثازار موريلو دور البطولة لكارلوس اليافع، وألبرتو أجاكا في دور زوج الخالة والأب بالتبني (سيكوندو)، بينما تلعب فانيسا غونزاليس دور الخالة والأم بالتبني (أدريانا).

ويحل كارلوس تيفيز ضيفًا على بداية الحلقات ليتكلم عن الصعوبات وظروف الحي الصعبة وعلاقته بالعائلة والتفاصيل التي عاشها في حياته خلال رحلته إلى النجومية.

حصل المسلسل على تقييم 7.6 من 10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام (IMDb)، وعرض لأول مرة في آب 2019.

ولد اللاعب الأرجنتيني كارلوس ألبرتو مارتينيز تيفيز، في 5 من شباط 1984، وبدأ مسيرته الكروية مع نادي بوكا جونيور الأرجنتيني.

فاز مع بوكا جونيورز ببطل الدوري الأرجنتيني وبطل كوبا ليبرتادوريس وكأس العالم للأندية، ثم انتقل إلى البرازيل ليفوز بأفضل لاعب في الدوري البرازيلي، وفاز بجائزة أفضل لاعب في أمريكا الجنوبية لثلاثة أعوام متتالية.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة