أمريكا تعترف بإصابة جنود لها بالقصف الإيراني على قاعدة “عين الأسد”

camera iconجنود أمريكيون في قاعدة "عين الأسد" في العراق (قناة الحرة)

tag icon ع ع ع

قال المتحدث باسم القيادة الوسطى الأمريكية، وليام أوربان، إن عددًا من الجنود الأمريكيين عولجوا بعد ظهور مؤشرات ارتجاج دماغ عليهم جراء الانفجارات التي أحدثتها الصواريخ الإيرانية على قاعدة “عين الأسد” الجوية في العراق، وفق وكالة “رويترز“.

وأضاف أوربان اليوم، الجمعة 17 من كانون الثاني، أنه بهدف إجراءات الوقاية جرى نقل ثلاثة جنود إلى مخيم عريفجان في الكويت وثمانية آخرين إلى مستشفى “لاندشتول” في ألمانيا، وفق قناة “الحرة” الأمريكية.

وكان “الحرس الثوري” الإيراني أطلق، في 8 من كانون الثاني الحالي، أكثر من عشرة صواريخ باليستية على قاعدتي “عين الأسد” في الأنبار و”حرير” في أربيل بكردستان العراق ردًا على مقتل قائد “فيلق القدس”، قاسم سليماني، بضربة أمريكية.

وأكد بيان القيادة الوسطى الأمريكية أن القصف الإيراني لم يقتل أيًا من أفراد الجيش الأمريكي.

قائد لواء زينبيون محمد جنتي مع قاسم سليماني - (وكالة تسنيم)

ولفت إلى أنه من المقرر عودة الجنود من ألمانيا والكويت إلى العراق فور استكمال الفحوصات الطبية اللازمة للوقاية من أي مضاعفات قد يكون تسبب فيها أي انفجار قرب القاعدة.

وعند وقوع الهجوم، كان معظم الجنود الأمريكيين الـ1500 في قاعدة “عين الأسد” قد تحصنوا داخل ملاجىء بعد تلقيهم تحذيرات من رؤسائهم.

ووفق تقارير سابقة للجيش الأمريكي، فإن الضربة الإيرانية تسببت بأضرار مادية جسيمة لكن دون وقوع إصابات.

وأعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بعد القصف الصاروخي أنه “لم يصب أي أمريكي في الهجوم”.

وقتل سليماني مع القيادي في “الحشد الشعبي” العراقي أبو مهدي المهندس، بضربة لطائرة أمريكية من دون طيار قرب مطار بغداد، في 3 من كانون الثاني الحالي، وكلاهما مصنف على قوائم الإرهاب الأمريكية.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة