fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

في ظروف غامضة.. مقتل شابين وإصابة ثالث بريف السويداء

الشابان المقتولان في السويداء وحيد أنيس العسراوي رافع ذيب الهادي (تعديل عنب بلدي)

الشابان المقتولان في السويداء وحيد أنيس العسراوي رافع ذيب الهادي (تعديل عنب بلدي)

ع ع ع

قتل شابان في جريمتين منفصلتين، وأصيب شخص ثالث بجروح، في ريف محافظة السويداء جنوبي سوريا.

ونقل موقع “السويداء 24” عن مصادر محلية أن المواطن رافع ذيب الهادي قتل مساء أمس، الخميس 16 من كانون الثاني، إثر تعرضه لإطلاق نار في ظروف غامضة على طريق الهيت- شقا، شمال شرقي محافظة السويداء، كما أصيب صديقه وجدي نوفل.

وأوضح الموقع أن مجهولين اعترضوا الشابين في أثناء مرورهما بين قرية الهيت وبلدة شقا، في محاولة لخطفهما، لكن الضحية حاول تجاوزهم، فأطلقوا النار عليه وعلى صديقه، ما أدى إلى إصابة رافع ذيب بطلق ناري في الرأس أودى بحياته، وأصيب وجدي نوفل بجروح.

الضحية ينحدر من قرية الهيت، وهو لاعب كرة قدم في نادي شهبا.

ونعى مواطنون وناشطون في قرية الهيت اللاعب، على أن يدفن اليوم الساعة الثانية ظهرًا.

بمزيد من اللوعة والأسى وبالرضا بقضاء الله وقدره أسرة صندوق شباب الهيت الخيري وأهالي قرية الهيت ينعون إليكم وفاة المرحوم…

Gepostet von ‎صندوق شباب الهيت الخيري‎ am Donnerstag, 16. Januar 2020

وفي ريف السويداء الجنوبي الشرقي، قتل المواطن وحيد أنيس العسراوي، نتيجة تعرضه لإطلاق نار داخل البلدة من قبل شخص قال بعض الأهالي إنهم تعرفوا إليه.

العسراوي يبلغ من العمر 36 عامًا، وقد وصل إلى مستشفى صلخد مقتولًا، إثر إصابته برصاصتين في البطن، بعد خلاف نشب بينه وبين القاتل الذي كان يترصده وأطلق النار عليه في أحد شوارع البلدة، بحسب صفحة “شبكة أخبار السويداء بدقيقة”.

#_متابعة_لجريمة_القتل#_بلدة ـ #_عرمانكان الشاب وحيد العسراوي ذاهباً لزيارة احد اصدقائه ..وفي عتمة الليل والكهرباء…

Gepostet von ‎شبكة اخبار السويداء بدقيقة‎ am Donnerstag, 16. Januar 2020

وتزداد حوادث الخطف والقتل في المحافظة، إذ رصد موقع “السويداء 24″ في كانون الأول من عام 2019، مقتل عشرة أشخاص، وإصابة ثمانية آخرين، في المحافظة، إثر حوادث عنف وقعت بظروف مختلفة، وكان من بين القتلى تسعة مدنيين، وعنصر واحد من الجهات الأمنية.

كما رصد الموقع مقتل 116 شخصًا في المحافظة خلال عام 2019، وإصابة 80 شخصًا آخرين، إثر حوادث وقعت في ظروف مختلفة على مدار العام.

وشاعت حالة الخطف بين محافظتي درعا والسويداء، العام الماضي، ووصلت إلى ما لا يقل عن 300 حادثة خطف بين كانون الثاني وآب 2017، بحسب تقرير أصدرته منظمة “سوريون من أجل الحقيقة والعدالة”.

كما سجلت المنظمة 21 حالة خطف في محافظة السويداء خلال الفترة الواقعة بين 1 من تشرين الأول و13 من تشرين الثاني 2018.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة