fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

أغويرو.. “سوبر” الدوري الإنجليزي الممتاز

سيرجيو أغويرو بعد نهاية مباراة الأمس (ميرور الإنجليزية)

سيرجيو أغويرو بعد نهاية مباراة الأمس (ميرور الإنجليزية)

ع ع ع

أحرز الأرجنتيني سيرجيو أغويرو لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي ثلاثة أهداف (هاتريك)، في المباراة التي جمعت فريقه مع أستون فيلا وانتهت لمصلحة السيتي 6-1، ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لهذا الموسم.

“هاتريك” أغويرو قاده ليصبح أكثر لاعب أجنبي يسجل أهدافًا في الدوري الإنجليزي بواقع 177 هدفًا، متجاوزًا رقم الفرنسي تيري هنري لاعب أرسنال السابق (175 هدفًا).

أغويرو مهاجم السيتي والمنتخب الأرجنتيني، سجل 13 هدفًا في 16 مباراة لعبها هذا الموسم، في حين أحرز الموسم الماضي 21 هدفًا في 33 مباراة.

ثلاثية أغويرو دفعت به للمركز الرابع في ترتيب أفضل هدافي الدوري الإنجليزي عبر التاريخ، الذي يحتل فيه المركز الأول المهاجم الإنجليزي آلان شيرر، الذي سجل 260 هدفًا في 441 مباراة.

ويحتل أغويرو المركز الرابع بالمناصفة مع تامي أبراهام لاعب تشيلسي، ويبتعد بفارق أربعة أهداف عن صدارة الهدافين، التي يتزعمها جيمي فاردي، مهاجم ليستر سيتي.

تاريخ طويل مع السيتي

انتقل أغويرو، المولود عام 1988 في العاصمة الأرجنتينية بيونس آيريس، إلى مانشستر سيتي، قادمًا من أتلتيكو مدريد الإسباني في صيف العام 2011، مقابل 40 مليون يورو، وتبلغ قيمته السوقية اليوم بحسب موقع “TRANSFER MARKET” المختص بأسعار اللاعبين، 60 مليون يورو.

بدأ أغويرو مسيرته الكروية مع فريق أتلتيكو أندبندينتو الأرجنتيني، ولعب لفريقي الشباب والرجال، قبل أن ينتقل إلى أتلتيكو مدريد الإسباني في صيف عام 2006 مقابل 21 مليون و700 ألف يورو.

خمس سنوات بقي فيها أغويرو مع النادي الإسباني، لعب خلالها 230 مباراة في مختلف المسابقات، وسجل 100 هدف، منها 74 هدفًا في الدوري الإسباني، وصنع 46 آخرين، 29 منها في الدوري أيضًا.

اتخذ المهاجم الأرجنتيني قراراه بالانتقال إلى مانشستر سيتي في صيف 2011، بعد إحرازه لقب السوبر الأوروبي وبطولة الدوري الأوروبي برفقة أتلتيكو.

ومنذ ذلك الحين سجل أغويرو 249 هدفًا في 359 مباراة في مختلف المسابقات، وصنع 72 هدفًا آخر، منها 30 هدفًا سجلها في موسمه الأول، الذي خاض خلاله 48 مباراة.

أحرز أغويرو لقب هداف الدوري الإنجليزي في موسم 2014- 2015، وسجل 26 هدفًا.

لم ينجح أغويرو مع الجيل الذهبي للأرجنتين بإحراز أي لقب دولي على صعيد المنتخب الأول، إلا أنه حصل على الميدالية الذهبية الأولمبية في عام 2008، وكأس العالم للمنتخبات تحت 20 عامًا مرتين، 2005 و2007.

وحقق مع مانشستر سيتي بطولة الدوري أربع مرات، وكأس رابطة الأندية الإنجليزية أربع مرات، والسوبر الإنجليزي ثلاث مرات، وكأس الاتحاد الإنجليزي مرة واحدة.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة