fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

وسائل راحة جديدة بمطار إسطنبول.. كبائن للنوم في صالات الانتظار

كبائن للنوم في مطار اسطنبول -12 كانون الثاني 2020 (الأناضول)

كبائن للنوم في مطار اسطنبول -12 كانون الثاني 2020 (الأناضول)

ع ع ع

فعّل مطار إسطنبول اليوم خدمة كبائن النوم في صالات الانتظار لإتاحة الفرصة أمام المسافرين بأخذ قسط من الراحة في أثناء انتظار موعد رحلتهم.

وأفادت وكالة “الأناضول” اليوم، الأحد 12 من كانون الثاني، أن بإمكان المسافرين في الخطوط الخارجية، استئجار الكبائن التي تحمل اسم “İGA Sleepod”.

ويدفع المسافر مبلغ 9 يورو مقابل استئجار الكبينة لساعة واحدة، وفي حال طلب المسافر الحصول على بطانية ووسادة عليه دفع اثنين يورو إضافيين.

ويوجد داخل الكبينة مدخل “USB” ومأخذ كهرباء، لإتاحة إمكانية شحن أجهزة المسافرين الكهربائية والإلكترونية، وفي أسفلها قسم لوضع حقائب السفر والأغراض الخاصة.

وأعلنت إدارة مطار اسطنبول الدولي (İGA) بداية العام الحالي، عن منع استخدام لافتات انتظار الزوار القادمين إليه في قاعة انتظار الركاب، ووفرت شاشات تعرض فيها أسماء المسافرين، وتوجههم إلى صالة “Meeting lounge” داخل المطار، بهدف منع لافتات انتظار الزوار للحد من التلوث البصري المنتشر عند مدخل الركاب.

كما يوفر مطار إسطنبول خدمة الاستعلامات عن طريق روبوتات ذات عجلات، وتقدم الروبوتات معلومات حول الرحلة بمسح التذكرة ضوئيًا، وتعطي التوجيهات وتعرض الطريق للركاب باللغتين الإنجليزية والتركية.

دخل مطار إسطنبول الدولي الخدمة رسميًا في نيسان 2019 بمعدل 1200 رحلة طيران داخلية وخارجية يوميًا.

ويقع المطار، في القسم الأوروبي من مدنية إسطنبول، في منطقة “أرناؤوط كوي”، قرب البحر الأسود، ضمن أراضي غابات مملوكة للدولة التركية، على مساحة 7659 هكتارًا.

وتبلغ مساحته خمسة ملايين متر مربع وله سبعة مداخل رئيسية و229 نقطة مراقبة جوازات للقادمين والمغادرين و77 بوابة طيران، وتبلغ مساحة المطاعم والمقاهي 33 ألف متر مربع.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة