fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

ثلاث مسلسلات في عام واحد لتيم حسن

البوستر الرسمي لمسلسل العميد (تيم حسن في تويتر)

البوستر الرسمي لمسلسل العميد (تيم حسن في تويتر)

ع ع ع

يشارك الممثل السوري تيم حسن، في ثلاثة مسلسلات تلفزيونية في العام الحالي 2020، وهي مسلسلات “العميد” و”الهيبة 4″ و”الأمير الأحمر”.

ويبدأ عرض مسلسل “العميد” في 16 كانون الثاني المقبل، عبر تطبيق “شاهد” التابع لمجموعة “MBC”، بحسب ما أعلن الممثل عبر “تويتر”، السبت 11 كانون الثاني، كما تجري التحضيرات الخاصة بمسلسل “الأمير الأحمر”، الذي يروي قصة المناضل الفلسطيني أبو حسن سلامة.

ويحضر تيم في شهر رمضان المقبل عبر الجزء الرابع من مسلسل “الهيبة”، والذي يكمل فيه حكاية “جبل شيخ الجبل”.

مسلسل “الأمير الأحمر”

يروي المسلسل قصة المناضل الفلسطيني أبو حسن سلامة، ويكتبه مجموعة من الكتاب، وسيتولى إخراجه المخرج السوري سامر برقاوي.

وبحسب صحيفة “الأخبار” اللبنانية، أطلقت رئيسة الوزراء الإسرائيلية السابقة، غولدا مائير، لقب “الأمير الأحمر” على أبو حسن سلامة.

وستمتد حلقات المسلسل إلى 15 حلقة، ضمن ما يعرف “بالمسلسلات القصيرة”، وهو من إنتاجات تطبيق “شاهد”، وسيركز على الحياة الشخصية والعاطفية للقيادي الفلسطيني.

وقالت مجلة “سيدتي” الفنية، إن دور ملكة جمال الكون السابقة، وزوجة سلامة السابقة، جورجينا رزق، سيذهب إلى ملكة جمال لبنان، مايا رعيدي.

ويعد أبو حسن أحد أشهر القيادات الفلسطينية، وكان مسؤولًا عن عملية “ميونيخ” في سبعينات القرن العشرين، والتي استهدفت رياضيين إسرائيليين في ألمانيا الغربية، واغتالته إسرائيل في بيروت عام 1979.

مسلسل “العميد”

العمل مكون من 12 حلقة بحسب ما نقلته وكالة “خبر” الفلسطينية عن مخرج المسلسل باسم سلكا، وتحكي عن جريمة قتل حصلت في بيروت، كما يتعرض إلى اللجوء السوري في لبنان، ويلعب تيم حسن دور عميد جامعة لبنانية، وعلاقته بروائية تلعب دورها الممثلة كاريس بشار.

أعلن تيم حسن، في 1 أيلول من عام 2019، عبر “تويتر”، عن مسلسل جديد يحمل اسم “العميد”، ليخرج به من عباءة “الهيبة” للمرة الأولى منذ ثلاثة مواسم.

ونقلت مجلة “سيدتي” الفنية في 4 أيلول الحالي عبر موقعها الإلكتروني، أن العمل سيمتد لعدة أجزاء.

مسلسل “الهيبة 4”

كان إعلان الكاتب فؤاد حميرة توليه مسؤولية كتابة الجزء الرابع من مسلسل الهيبة أثار ترحيبًا لدى متابعين للمسلسل الشهير، خاصةً بعد تذمر من ضعف الحبكة في الجزء الثالث الذي حمل اسم “الهيبة- الحصاد” وعرض هذا العام.

وكتب حميرة عبر صفحته الشخصية على “فيس بوك”، في 3 من تموز الماضي، “ردًا على أسئلة الأصدقاء حول مسلسل الهيبة، تم الاتفاق مع شركة الصباح للإنتاج الفني لكتابة الجزء الرابع من مسلسل الهيبة.. تمنوا لنا حظًا سعيدًا”.

ولم تعرف تفاصيل قصة المسلسل حتى اللحظة، لكن تم الإعلان عن وجود كل من عادل كرم وديمة قندلفت ضمن طاقم ممثلي الجزء الرابع.

وأعلن الممثل اللبناني عادل كرم، انضمامه إلى طاقم تمثيل مسلسل “الهيبة” في جزئه الرابع المقرر عرضه في الموسم الرمضاني المقبل 2020.

إعلان كرم جاء عبر حسابه في “تويتر”، في 5 من آب 2019، وقال عادل كرم في تغريدته “يشرفني إعلان توقيعي للعمل في مسلسل الهيبة مع الممثلة ديما قندلفت”.

وحقق المسلسل نجاحًا جماهيريًا كبيرًا منذ عرضه للمرة الأولى في عام 2017، وأثار الكثير من الجدل لربط بعض الأشخاص بين شخصية جبل شيخ الجبل ونوح زعيتر تاجر المخدرات اللبناني، وحظي بتكريم في مهرجان دبي السينمائي عام 2017، كما عرض على منصة “NETFLIX” الأمريكية.

وتمت دبلجة الجزء الأول من “الهيبة” إلى اللغة التركية، وعرض على إحدى المحطات المحلية في تركيا، وهو أول مسلسل عربي، يصل إلى سوق الدراما التركية.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة