fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

سعر صرف الدولار يصل إلى ألف ليرة سورية

شاشة الكترونية تعرض أسعار الصرف بالعملات الأجنبية - (إنترنت)

ع ع ع

سجلت الليرة السورية في تداولات صباح اليوم الأحد، 12 من كانون الثاني، مستوىً قياسيًا لم تشهده سابقًا.

وبحسب موقع “الليرة اليوم” والمختص بسعر صرف العملات الأجنبية، سجلت الليرة أمام الدولار 990 ليرة للشراء مقابل 1000 ليرة للمبيع.

وكان سعر الصرف افتتح جلسة الصباح بسعر 980 ليرة للشراء، مقابل 990 ليرة للمبيع، لكن المؤشر تغير إلى سعر 1000 ليرة في أقل من ساعة.

في حين بقيت قيمة الليرة أمام الصرف الأجنبي وفق نشرة “مصرف سوريا المركزي” ثابتة عند سعر 434 ليرة سورية للدولار الواحد.

وابتدأت الليرة عام 2020 بسعر صرف بلغ 912، مودعة عام 2019 عند سعر 915 ليرة للدولار الواحد، لكن ما لبثت أن شهدت تراجعات يومية في قيمتها بفارق عشر ليرات تقريبًا يوميًا.

واختتمت السنة الماضية بتداول احتمالات عن وصول سعر صرف الدولار إلى ألف ليرة رغم محاولات حكومية للتدخل بغرض ضبط سعرها.

وتشير الرسوم البيانية المسجلة لأسعار الليرة السورية خلال الفترة الماضية واختلاف سعرها بين جلسات التداول الصباحية عن أسعارها عند الإغلاق إلى غياب سياسة نقدية حكومية لاحتواء أزمة الليرة.

وفقدت الليرة السورية إثر تراجعها أمام العملات الأجنبية الأجنبي منذ مطلع العام الحالي حوالي 10.76% من قيمتها، وكانت الليرة قد خسرت من قيمتها العام الماضي نحو 44.44%.

ويأتي التراجع في قيمة الليرة تزامنًا مع قرارات مستخدمة من قبل حكومة النظام السوري في حجب الدعم عن عدد من المواد الاستهلاكية، وتقليص قائمة المستوردات من السلع بالقطع الأجنبي من المصرف المركزي.



English version of the article

مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة