fbpx

رينيير جيسوس.. صراع الكبار على موهبة برازيلية

رينيير جيسوس ديلي ميل البريطانية

ع ع ع

يعد اللاعب الشاب رينيير جيسوس، صانع ألعاب فريق فلامينغو والمنتخب البرازيلي تحت 23 عامًا، أحد أبرز المواهب البرازيلية التي تتصارع عدة أندية إسبانية وإنجليزية لضمها.

وشهدت كرة القدم في الأعوام القليلة الماضية صراعًا من نوع آخر بين الفرق الكبرى، خارج المستطيل الأخضر، يتمثل في محاولة التعاقد مع اللاعبين الشباب وضمهم إلى أكاديميات الأندية، أو اللعب مباشرة مع الفريق الأول، لضمان تطور اللاعب داخل أسوار النادي، ولتفادي الأسعار المرتفعة للنجوم، التي تصل إلى مئات الملايين.

اللاعب البرازيلي الشاب صار حديث الصحف العالمية مع المستويات المميزة التي يقدمها فوق أرضية الملعب، في حين أشارت عدة صحف إسبانية إلى إغلاق فريق ريال مدريد الإسباني للصفقة، دون أن تخرج أي تأكيدات رسمية حتى لحظة إعداد هذا التقرير.

إسبانيا رغبة اللاعب وتحركات إنجليزية

اللاعب المولود في عام 2002، والبالغ من العمر 17 عامًا، أشار في حديث سابق لصحيفة “AS” الإسبانية إلى “شعوره بالفخر” لاهتمام ريال مدريد بضمه، معتبرًا أن الدوري الإسباني (لا ليغا) بطولة ذات منافسة كبيرة.

إلا أن ما سيحكم انتقال اللاعب في النهاية لا يتوقف فقط على محبة اللاعب للبطولة التي سيلعب فيها، فالعوائد المالية التي سيجنيها ومدى تطوره ولعبه أساسيًا تلعب دورها في وجهة اللاعب النهائية.

الزميل السابق لفينيسيوس جونيور، لاعب النادي الملكي الحالي، يراقبه ريال مدريد منذ عام 2016، بحسب ما ذكرته صحيفة “AS” الإسبانية، في 3 من كانون الثاني الحالي، مشيرة إلى أن الريال ينتظر وصول اللاعب إلى السن القانونية لإكمال الصفقة المقدرة بـ30 مليون يورو، بالإضافة إلى مكافآت مستقبلية.

وقال موقع “tribuna” الرياضي، في 3 كانون الثاني الحالي، إن اللاعب “اقترب للغاية” من التوقيع مع الريال، بعد متابعته عددًا من لاعبي الريال في تطبيق “إنستغرام”، على رأسهم قائد الفريق سيرجيو راموس، وداني كرفخال وإيدين هازارد وماركو أسينسيو وغيرهم.

من جهته يسعى برشلونة لضم اللاعب الموهوب ومنافسة ريال مدريد على التوقيع معه، وذكرت صحيفة “MUNDO DEPORTIVO” أن برشلونة يرى في اللاعب الميزات التي تجعله قادرًا على اللعب كرأس حربة ويحمل الرقم 9.

وقالت الصحيفة، في 15 من تشرين الثاني 2019، إن النادي الكتالوني على استعداد لدفع ما يقارب 45 مليون يورو لضم جيسوس إلى صفوفه، ويدرك المنافسة التي يواجهها من ريال مدريد إلى جانب الأندية الإنجليزية.

الأندية الإنجليزية لا تقف مكتوفة الأيدي أمام تحركات الريال وبرشلونة، وتحاول ضم اللاعب إلى صفوفها، وقالت صحيفة “THE SUN” البريطانية، في 19 من تشرين الثاني 2019، إن نادي أرسنال على استعداد لدفع 60 مليون جنيه إسترليني لضم رينيير.

كما أشارت إلى تحركات مانشستر سيتي وإنتر ميلان الإيطالي في الاتجاه نفسه، في حين تحدثت صحيفة “AS” عن استعداد باريس سان جيرمان الفرنسي للدخول في سباق التوقيع، في حين قالت صحيفة “METRO” البريطانية إن أرسنال “يتقدم في سباق التوقيع مع اللاعب”.

موهبة متميزة

لا يفوّت اللاعب الصغير أي فرصة على أرض الملعب لإثبات موهبته، وأحرز خلال 14 مباراة ستة أهداف، وأسهم بهدفين، وتبلغ قيمته السوقية بحسب موقع “TRANSFERMARKT” المتخصص بأسعار اللاعبين 25 مليون يورو.

وشهد يوم 31 من تموز من العام 2019، مشاركة جيسوس في أول مباراة مع فريق فلامينغو البرازيلي، ضمن منافسات بطولة الليبرتادوريس، واستمر في المشاركة مع الفريق منذ ذلك الحين.

في سن الـ17 عامًا، حقق البرازيلي الشاب أول بطولة قارية له بعدما استطاع فلامينغو البرازيلي تحقيق بطولة الليبرتادوريس على حساب ريفر بليت الأرجنتيني، كما حقق بطولة الدوري البرازيلي.

ولد رينيير جيسوس في مدينة برازيليا بالبرازيل في عام 2002، وهو ابن لاعب سابق في كرة القدم للصالات، ويتميز بمهاراته العالية وسرعته الكبيرة على أرض الملعب.

لم يكن الطريق نحو فلامينغو سهلًا، فانضم بداية إلى أكاديمية فاسكو دي غاما في عام 2011، ومنها إلى أكاديمية بوتافوغو، ليصل إلى فريق فلامنجو.

لعب رينيير مع منتخب البرازيل تحت 15 عامًا في عام 2017 ليخوض بطولة كأس أمريكا الجنوبية، وبدأ أساسيًا ضد الإكوادور وفنزويلا، وسجل في المباراتين، ثم استدعي لتمثيل البرازيل في عام 2018 ليلعب مع منتخب البرازيل تحت 17 عامًا، ولعب في كأس أمريكا الجنوبية في عام 2019 وسجل ثلاثة أهداف.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة