fbpx
× الرئيسية سياسة اقتصاد خدمات ناس رأي في العمقمنوعات رياضة سوريون في الخارج حقوق وحریات ملتيميديا مارس النسخة الورقية

لاعبان خرجا من دوري مجموعات الأبطال وعادا في الدوري الثاني

إيرلينج هالانج ومينمانو لاعبا ريد بول سازبورغ ينتقلان إلى بروسيا دورتموند وليفربول (ليفربول ودورتموند تويتر)

إيرلينج هالانج ومينمانو لاعبا ريد بول سازبورغ ينتقلان إلى بروسيا دورتموند وليفربول (ليفربول ودورتموند تويتر)

ع ع ع

خرج نادي ريد بول سالزبورغ النمساوي من دوري مجموعات دوري أبطال أوروبا في المركز الثالث لمجموعته الخامسة التي لعب فيها مع كل من ليفربول ونابولي وجينيك البلجيكي.

وعلى الرغم من خروجه قدم لاعبو الفريق أداء كبيرًا في المواجهات التي خاضوها، ما جعلهم محط أنظار أندية كبرى.

ولم يمضِ الوقت طويلًا حتى تعاقد نادي ليفربول مع المهاجم الياباني مينامونو، في 19 من كانون الأول الحالي، مقابل 7.25 مليون جنيه إسترليني، على أن ينتقل بشكل تام في فترة التوقف الشتوية مطلع 2020.

وأعلن بروسيا دورتموند الألماني عن تعاقده مع المهاجم الشاب النرويجي إيرلينج هالاند، أمس الأحد 29 من كانون الأول، وقدمه رسميًا للجماهير دون تحديد القيمة المادية للصفقة.

وبعد هذا الانتقال، يستطيع اللاعبان وفق اللوائح الجديدة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم المشاركة مع ناديهما الجديدين في دوري الأبطال، بعدما كان يمنع ذلك في وقت سابق.

ماذا تقول اللوائح التنفيذية لـ”يويفا”

سمح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) للاعبين المنتقلين من فريق إلى آخر خلال الموسم بتمثيل ناديين في دوري أبطال أوروبا وفقًا للوائحه الجديدة، التي نصت على تغيير رابع خلال الوقت الإضافي.

ودخلت في الموسم الحالي اللوائح الجديدة حيز التنفيذ، ما يعني أن اللاعب الذي يشارك مع فريق في دور المجموعات وينتقل إلى فريق آخر، في فترة الانتقالات الشتوية في كانون الثاني، يستطيع أن يمثل فريقه الجديد في الأدوار الإقصائية وهذا ما ينطبق على الدوري الأوروبي.

ووفقًا للوائح الحالية فإن النادي الذي يبلغ الأدوار الإقصائية في دوري الأبطال أو الدوري الأوروبي يستطيع إضافة ثلاثة لاعبين إلى تشكيلته.

ويمكن انضمام لاعب شارك مع فريق آخر في دور المجموعات بالدوري الأوروبي لكن لا يمكن أن يكون هذا النادي قد شارك في دور المجموعات بدوري الأبطال.

وتسببت هذه اللوائح في منع برشلونة الإسباني من إشراك البرازيلي فيليب كوتينيو في دوري الأبطال الموسم الماضي، بعدما خاض دور المجموعات مع ليفربول الإنجليزي.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة