fbpx
× الرئيسية سياسة اقتصاد خدمات ناس رأي في العمقمنوعات رياضة سوريون في الخارج حقوق وحریات ملتيميديا مارس النسخة الورقية

الجيران المزعجون أيضًا

لملوثي البيئة.. غرامات مالية من وزارة البيئة التركية

تلوث الهواء يودي بحياة سبعة ملايين شخص كل عام (trthaber)

تلوث الهواء يودي بحياة سبعة ملايين شخص كل عام (trthaber)

ع ع ع

أعلنت وزارة البيئة وتخطيط المدن التركية عن زيادة في مجموعة من الغرامات المالية لملوثي البيئة للعام الجديد، وذلك بهدف حماية البيئة من أنواع التلوث المختلفة.

وقالت صحيفة “يني شفق” التركية نقلًا عن وزارة البيئة اليوم، الأحد 29 من كانون الأول، إن الوزارة أعدت بيانًا تنظم فيه الغرامات المالية للعام الجديد وفقًا للقانون البيئي رقم 2872، والذي ستمرره على رئاسة الجمهورية لنشره في الصحيفة الرسمية.

ووفقًا للتعديلات الجديدة، سترتفع غرامة التلوث الضوضائي الذي يسببه المواطنون في المباني السكنية من ألف و192 ليرة إلى ألف و461 ليرة تركية بحلول العام الجديد.

وستفرض الوزارة غرامة مالية قدرها 72 ألفًا و197 ليرة تركية على الشركات الملوثة للهواء، وستصبح غرامة رمي النفايات على الأرض 351 ليرة تركية.

وتفرض وزارة البيئة غرامة مقدارها ألف و546 ليرة تركية على أصحاب السيارات الذين يهملون قياس انبعاثات العوادم، إلّا أن هذه الغرامة سترتفع أيضًا لتصبح ألف و895 ليرة تركية مع بداية العام الجديد.

وسترتفع غرامة حرق الأراضي الزراعية بعد الحصاد من 60 ليرة و11 قرشًا إلى 73 ليرة تركية للديكامتر.

وكانت وزارة البيئة التركية أجرت تعديلًا في قانون حماية البيئة يتضمن تسعير أكياس التسوق البلاستيكية بدءًا من العام الحالي بهدف الحد من انتشار الأكياس البلاستيكية.

وانخفض معدل استخدام الأكياس البلاستيكية في تركيا منذ كانون الثاني الماضي بنسبة 77.72%، مع تطبيق إجراء “الأكياس المأجورة”.

وأصبح الفرد الواحد يستخدم عشرة أكياس شهريًا بعد أن كان يستخدم 35 كيسًا بالمتوسط، وبذلك حدت الوزارة من استهلاك 15 ألف طن من البلاستيك خلال 11 شهرًا.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة