fbpx

بينها “حذف الرسائل تلقائيًا”.. ميزات جديدة في “واتساب” 2020

ع ع ع

عنب بلدي – عماد نفيسة

أطلقت شركة “فيس بوك”، المالكة لتطبيق “واتساب”، تحديثًا جديدًا للتطبيق، وأضافت ميزة “حذف الرسائل” تلقائيًا.

وتعني الميزة حذف الرسالة تلقائيًا، بعد إرسالها بفترة معينة يحددها المرسل، وهي ميزة تحدثت عنها الشركة في وقت سابق.

وسيطلق التحديث الرسمي مع بداية عام 2020، وهو متوفر على متجر “جوجل بلاي” كنسخة تجريبية (بيتا)، لمن يود تجربة الميزات الجديدة.

وبحسب موقع “WABetaInfo”، المتخصص برصد النسخ التجريبية لـ”واتساب”، فإن الميزة الجديدة تحت التطوير، وستسمح بإزالة الرسائل تلقائيًا بعد وقت محدد.

وبالإضافة إلى ميزة حذف الرسائل بشكل تلقائي، سيحمل التحديث الجديد ميزات أخرى وحلًا لمشاكل في الإصدار الحالي مثل مشكلة الرقم 999، الذي يظهر عند بعض المحادثات، ويعني وجود 999 رسالة غير مقروءة، وهي غير موجودة في الحقيقة.

وستضاف إلى النسخة الجديدة ميزة “الوضع الداكن”، كالموجودة في تطبيق “إنستغرام”، كما ستضاف أيضًا ميزة “استهلاك البيانات المنخفضة”، وتعني عند تفعيلها توفير “واتساب” في استهلاك الإنترنت، وذلك بمنع تحميل الصور والفيديوهات بشكل تلقائي عند وصولها.

وتسعى “واتساب”، من خلال ميزة “حذف الرسائل” إلى الحد من الرسائل المتراكمة في المحادثات الخاصة وفي المجموعات، التي تؤثر على ذاكرة الهاتف، وتصعب عملية البحث عن شيء معين في المحادثة، وستحل ميزة الحذف التلقائي هذه المشكلة في المحادثات الجماعية خصوصًا، وسيتحكم فيها مشرفو تلك المجموعات.

كما سيحمل العام 2020 تحديثًا جديدًا أيضًا لنسخة رجال الأعمال من “واتساب” (whatsapp business)، وهي نسخة مخصصة للأعمال التجارية وتختلف ببعض خصائصها عن النسخة العادية.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة