fbpx
× الرئيسية سياسة اقتصاد خدمات ناس رأي في العمقمنوعات رياضة سوريون في الخارج حقوق وحریات ملتيميديا مارس النسخة الورقية

التركي ديميرال.. من لاعب بلا نادٍ إلى قلب دفاع يوفنتوس

المدير الرياضي في نادي يوفنتوس بافل نيديفيد يقدم اللاعب التركي ميريح ديميريل- تموز 2019 (يوفنتوس الموقع الرسمي)

ع ع ع

استغنى نادي فناربخشة التركي عن خدمات مدافعه اليافع ميريح ديميرال في عام 2016، وهو بسن 18 عامًا، وبعد ذلك بثلاثة أعوام وصل اللاعب التركي إلى نادي يوفنتوس في صفقة كلفت خزينة النادي 18 مليون يورو.

يبشر ديميرال بمدافع من طراز رفيع، إذا قيس أداؤه خلال المواجهات التي لعبها مع منتخب بلاده، بالوقت الذي تربى فيه بالمدرسة الإيطالية المشهورة بالأسلوب الدفاعي.

لمع اسم ديميرال خلال تصفيات أمم أوروبا 2020 مع منتخب بلاده، لا سيما في اللقاءين اللذين واجهت فيهما تركيا المنتخب الفرنسي، بطل النسخة الماضية من كأس العالم، وأحرجته بكلتا المواجهتين، بخسارة بهدفين دون رد في تركيا وتعادل بهدف لمثله في باريس.

ديميرال في يوفنتوس

يزامل المدافع التركي كلًا من كيلليني وبونوتشي، وهما اثنان من قائمة أفضل مدافعي العالم في الوقت الحالي، مستفيدًا من تجاربهما كونه القادم الجديد إلى صفوف “إلبيانكونيرو”.

يقارنه المشجعون الإيطاليون اليوم بالمدافع الأوروغوياني باولو مونتيرو، وعلق على ذلك بقوله إن “المقارنة مع مونتيرو شرف لي، آمل أن أثبت للجماهير أنني مدافع قوي وأن أكون عند حسن ظنهم. مثلي الأعلى هم اللاعبون الذين ألعب معهم الآن، مثل كيلليني”.

وصل ديميرال إلى يوفنتوس في تموز من عام 2019، خلال فترة الانتقالات الصيفية، قادمًا من نادي ساسولو مقابل 18 مليون يورو، بعقد يمتد لـخمس سنوات، حتى 30 من تموز من عام 2024.

“إنه حلم تحول إلى حقيقة”، هكذا عبر ديميرال في تصريحاته عقب وصوله إلى يوفنتوس مشيرًا إلى أن ذلك استغرق كثيرًا من الجهد.

ويطمح ديميرال للوصول إلى أفضل مستوياته في أقرب وقت ممكن، وإلى أن يقاتل لحجز مكانه في التشكيل الأساسي بين أفضل المدافعين في العالم.

المسيرة المهنية

ميريح ديميرال هو مدافع تركي ولد في مدينة كارامورسيل، في 5 من آذار عام 1998، انضم إلى أكاديمية فناربخشة التركي عام 2011 واستمر معها حتى 2016، قبل أن يتم الاستغناء عن خدماته.

وفي العام التالي وقع ديميرال مع الفريق الثاني لسبورتينج لشبونة البرتغالي وشارك معه في دوري الدرجة الثانية.

أعير ديميرال إلى ألانيا سبور التركي قبل أن يشتريه، وفي الموسم الماضي، طلب نادي ساسولو الإيطالي إعارته.

قدم اللاعب مع ساسولو أداء طيبًا ليشتريه الفريق مقابل تسعة ملايين يورو قبل أن يبيعه إلى يوفنتوس بـضعف الثمن.

مثّل ديميرال المنتخب التركي في مختلف الفئات العمرية، وكانت مشاركته الأولى مع المنتخب الأول، في 20 من تشرين الأول من عام 2018، في المواجهة الودية مع أوكرانيا حينما حل بديلًا لميريت مولدور في الدقيقة 85.

وفي تصفيات أمم أوروبا 2020، شارك ديميرال مع المنتخب التركي بعشرة لقاءات، نجح معه بالخروج من دون أهداف في ثمانية لقاءات وتلقى ثلاثة أهداف فقط، من أصل 890 دقيقة لعبها، وتأهل مع منتخب بلاده إلى نهائيات “يورو 2020”.

وبوصوله إلى يوفنتوس يعتبر ديميرال أول لاعب تركي (تركي الجنسية ويلعب لمنتخب بلاده الأصلي) يلعب لمصلحة العملاق الإيطالي.

ديميرال هو أصغر مدافع ينجح في تسجيل هدفين في الدوري الإيطالي موسم 2018-2019 بعد كريستيان روميرو، وهو أصغر مدافع يسجل هدفين في البطولات الخمس الكبرى بذات الموسم بعد لاعب شتوتغارت الألماني أوزان كاباك.

ويعتبر اللاعب أقل لاعب يخسر مراوغات مع ساسولو خلال الموسم الماضي، ومنع 48 هجمة في ذات الموسم أكثر من أي لاعب آخر في ساسولو، وهو أول مدافع تركي يسجل في الدوري الإيطالي.

يمتلك اللاعب الطموح والموهبة اللازمين للنجاح، وعلى الرغم من الصعوبات التي واجهها، تمكن من اغتنام الفرص وصعد السلم عدة درجات متتالية وصولًا إلى يوفنتوس.

حاول كل من مانشستر يونايتد وأرسنال ضمه خلال الموسم الماضي، حيث يتميز بالقدرة على قراءة اللعب، والقوة البدنية، والطول الفارع الذي يعطيه الأفضلية في الألعاب الهوائية، كما يمتلك النضج الكافي على الرغم من صغر سنه.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة