fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

إصابة 32 مهاجرًا غير شرعي إثر انقلاب شاحنة كانت تقلهم غربي تركيا

سيارات شرطة وإسعاف في محيط حادثة انقلاب سيارة كانت تقل مهاجرين في ال2ريحانية جنوبي تركيا - 24 أيلول 2019 (يني شفق)

سيارات شرطة وإسعاف في محيط حادثة انقلاب سيارة كانت تقل مهاجرين في ال2ريحانية جنوبي تركيا - 24 أيلول 2019 (يني شفق)

ع ع ع

أسفر انقلاب شاحنة كانت تقل مهاجرين غير شرعيين في ولاية “جناق قلعة” غربي تركيا عن إصابة 32 مهاجرًا.

ونقلت وكالة “الأناضول” عن مصادر أمنية وطبية، الخميس 26 من كانون الأول، إصابة 32 مهاجرًا غير شرعي بجروح كحصيلة أولية، جراء انقلاب شاحنة كانت تقل 50 مهاجرًا قرب قرية “كوروك طاشي” التابعة لبلدة “أزينا” في ولاية “جناق قلعة” غربي البلاد.

وأوضحت المصادر أن سبعة من المصابين كانوا في حالة صحية حرجة تم نقلهم إلى مستشفيات في مركز ولاية “جناق قلعة”، بينما نقل 25 مصابًا إلى مستشفى “أزينا” الحكومي.

وتم توقيف سائق الشاحنة ونقل المهاجرين غير المصابين إلى قيادة الدرك في منطقة “كيكلي”، وفق ما نقلت الوكالة عن المصادر.

ولم تذكر الوكالة تفاصيل أوفى عن المهاجرين وجنسياتهم.

في الأثناء وقع مهاجرون غير شرعيين ضحية لمهربين كانوا ينقلونهم بين ضفتي بحيرة في تركيا، وليس عبر البحر إلى اليونان.

وتوفي سبعة مهاجرين “غير شرعيين”، من الجنسيات الباكستانية والأفغانية والبنغالية، أمس الخميس، إثر غرق مركب كان يحملهم في بحيرة فان بولاية بيلتيس شرقي تركيا.

ونُقل 64 مهاجرًا كانوا على متن القارب بعد إنقاذهم إلى المشافي في مناطق “طاطوان” و”أهلات” و”عادل جيواز” لتنفيذ الإجراءات اللازمة، بحسب بيان رسمي صدر عن ولاية “بيلتيس” أمس الخميس.

وذكر البيان، الذي ترجمته عنب بلدي، أن عمليات البحث والإنقاذ مستمرة من قبل فرق حرس الحدود وغواصي الشرطة ومديرية “إدارة الطوارئ والكوارث” في البلاد.

وأشار إلى أن الولاية بدأت تحقيقًا قضائيًا وإداريًا في الحادثة.

وتتكرر حوادث غرق المهاجرين واللاجئين خلال محاولات الوصول من تركيا إلى أوروبا، إذ أعلنت السلطات التركية وفاة طفلين، في تشرين الأول الماضي، بعد غرق مركبهم لسبب غير معروف، إذ كان على متنه 35 شخصًا، قبالة حي التنوفا في منطقة آيفاليك بولاية باليك اسير غربي تركيا.

كما أعلنت وفاة 12 مهاجرًا، في حزيران الماضي، بعد غرق قاربهم نتيجة الحمولة الزائدة، إذ كان على متنه 43 شخصًا، تم إنقاذ 31 منهم، بينهم أربعة سوريين.

وكانت منظمة الهجرة الدولية “IOM” قد وثقت وفاة 2469 مهاجرًا غير شرعي حول العالم، منذ مطلع 2019، بحسب مشروع “المهاجرين المفقودين”، الذي يحصي أعداد الوفيات خلال محاولات الهجرة.

ووصل إلى اليونان 48 ألفًا و518 مهاجرًا، 38 ألفًا و123 شخصًا منهم وصلوا عبر البحر، بحسب أحدث إحصائية للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة