fbpx

المنتخب السوري ينهي عام 2019 متقدمًا في تصنيف “فيفا”

لاعبي المنتخب السوري

لاعبي المنتخب السوري

ع ع ع

تقدم المنتخب السوري لكرة القدم في جدول تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أربعة مراكز عن ترتيبه السابق، منهيًا عام 2019 عند الترتيب الـ79 عالميًا، ومن ضمن العشرة الأوائل آسيويًا.

واحتلت سوريا المركز العاشر بين منتخبات قارة آسيا، والتاسع بين الدول العربية، وذلك في تصينف “فيفا” لأفضل فرق العالم الذي نشر اليوم، الخميس 19 من كانون الأول، عبر موقع الاتحاد الرسمي.

وكان المنتخب في المركز 83 عالميًا، في التصنيف الصادر بتاريخ 24 من تشرين الأول الماضي.

وتصدر المنتخب السوري مجموعته في التصفيات المؤهلة لكأس العالم في قطر 2022، متقدمًا بذلك خطوة تجاه المشاركة في البطولة، كما تأهل لكأس آسيا 2023.

وحصل المنتخب السوري على أفضل تنصيف له بين منتخبات العالم بالترتيب الـ74 عالميًا في نهاية العام 2018 بعد وصوله إلى الملحق الآسيوي المؤهل لمونديال روسيا 2018.

ترتيب المنتخبات العشرة الأوائل

وحافظ منتخب بلجيكا على مركزه في قائمة الترتيب كأفضل فريق لعام 2019، برصيد 1746 نقطة، بينما حل ثانيًا منتخب فرنسا حامل لقب كأس العالم الأخيرة، بحسب “فيفا”.

وبقي منتخب البرازيل (السامبا)، الحاصل على بطل أمريكا الجنوبية في المركز الثالث، يليه المنتخب الإنجليزي رابعًا، في حين حجز البرجواي المركز الخامس، يتبعه وصيف كأس العالم كرواتيا في المركز السادس.

وتراجع ترتيب بطل أوروبا ودوري الأمم الأوروبية، منتخب البرتغال، إلى المركز السابع على العالم، وجاءت إسبانيا في المركز الثامن والأرجنتين تاسعًا وكولومبيا عاشرًا.

ترتيب المنتخبات العربية

عربيًا بقيت تونس في صدارة الترتيب، وفي المركز الثاني إفريقيًا والـ27 عالميًا، وحصلت الجزائر بطل إفريقيا على الترتيب الثاني عربيًا، والرابع إفريقيًا والـ35 عالميًا.

وجاءت بقية المنتخبات العربية على السلم العالمي لـ”فيفا” بالترتيب التالي: قطر 55، السعودية 67، العراق 70، الإمارات 71، عمان 82، لبنان 89، الأردن 97، البحرين 99.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة