fbpx
× الرئيسية سياسة اقتصاد خدمات ناس رأي في العمقمنوعات رياضة سوريون في الخارج حقوق وحریات ملتيميديا مارس النسخة الورقية

نتائج سيئة ورسائل صريحة.. ما مصير جوارديولا؟

بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، (رويترز)

بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، (رويترز)

ع ع ع

بدأ مصير جوارديولا مع ناديه الحالي مانشستر سيتي يتضح أكثر بعد نتائج سيئة هذا الموسم، واحتلاله المركز الثالث في الدوري الإنجليزي الممتاز، بفارق 14 نقطة عن المتصدر ليفربول.

ويدرك المسؤولون التنفيذيون في مان سيتي خطورة هذا الأمر، ويسعون حاليًا لإيجاد بديل مناسب لقيادة الفريق في المستقبل، بحسب ما أوردته صحيفة “The Athletic” البريطانية.

وفي خضم الحديث عن إمكانية رحيله بسبب النتائج السيئة هذا الموسم، فإن المدرب الإسباني بيب جوارديولا، لديه عقد مع النادي الإنجليزي يربطه به حتى عام 2021، بحسب صحيفة “Mirror” الإنجليزية.

ودخل بيب جوارديولا عامه الرابع داخل أسوار ملعب السيتي “الاتحاد”، ولم يسبق له أن درب فريقًا أكثر من أربع سنوات منذ أن بدأ عمله الفني الاحترافي كمدرب لنادي برشلونة الإسباني في عام 2008، إلى أن انتقل إلى بايرن ميونخ الألماني.

ويعتبر دوري أبطال أوروبا هو العائق الأكبر الذي يواجه جوارديولا منذ مغادرته ملعب النادي الكتالوني في عام 2012 إلى يومنا هذا، إذ لم يحقق جوارديولا البطولة الأوروبية الأغلى بعيدًا عن برشلونة، التي حققها معه مرتين.

جوارديولا يعود إلى واجهة برشلونة بغزل متبادل

غازل رئيس نادي برشلونة، جوسيب ماريا بارتوميو، جوارديولا، بالتزامن مع حالة كلا الناديين، فمن المتوقع ألا يتم التجديد بعد هذا الموسم الذي يعتبر الأخير في عقد المدير الفني لبرشلونة، إرنيستو فالفيردي، ويكون بهذا قد قضى ثلاثة مواسم لم يحقق فيها توقعات الجماهير العاشقة للنادي الكتالوني.

وقال بارتوميو لصحيفة “la repubblica” الإيطالية، في 8 من كانون الأول الحالي، في معرض إجابته عن سؤال حول إمكانية تولي بيب القيادة الفنية لبرشلونة مجددًا، إن الباب سيظل دائمًا مفتوحًا له في البارسا، مضيفًا أن أمر خروج بيب من السيتي لا يقرره سواه.

ويترك تصريح بارتوميو الكرة في ملعب جوارديولا ليقرر هو إن كان يرغب بالعودة لناديه السابق برشلونة، في حالة انتهاء فترته مع مان سيتي أم لا.

ولا يخفي جوارديولا عشقه لبرشلونة منذ تركه له، وخاصة عند سؤاله عن الفريق المرشح للفوز بدوري الأبطال واللاعب الأفضل له، فأجاب قائلًا إن المكان الذي يلعب فيه ميسي هو دائمًا المرشح.

وكان بيب جوارديولا قد صرح، في 30 من تشرين الثاني الماضي، لإذاعة “BBC” البريطانية، مجيبًا عن إمكانية استمراره مع النادي الإنجليزي السيتي، أن لديه الرغبة في التمديد مع السيتي، إلا أن الأمر يعتمد على النتائج ورغبة اللاعبين.

وأضاف، “عندما تستمر لخمس سنوات في مكان فذلك يعتمد على النتائج، سنرى ما سيحدث هذا الموسم والموسم المقبل”.

وانتقل بيب جوارديولا من بايرن ميونخ الألماني إلى مانشستر سيتي الإنجليزي في عام 2016، وحقق معه الدوري الإنجليزي مرتين.

وخاض بيب 13 نهائيًا في مسيرته التدريبية مع برشلونة وبايرن ميونيخ ومانشستر سيتي، لم يخسر سوى مرة وحيدة كانت في السوبر الإسباني عام 2011 أمام البرتغالي جوزيه مورينيو حين كان مدربًا لريال مدريد.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة