fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

لمن صوتت الدول العربية في مسابقة “الكرة الذهبية”؟

ميسي أثناء تتويجه بالكرة الذهبية السادسة (سي ان ان)

ميسي أثناء تتويجه بالكرة الذهبية السادسة (سي ان ان)

ع ع ع

يصوت الصحفيون الرياضيون حول العالم سنويًا لاختيار الفائزين بجوائز الكرة الذهبية، والتي يتم الإعلان عن نتائجها في شهر كانون الأول من كل عام.

وحقق الأرجنتيني ليونيل ميسي جائزة “الكرة الذهبية” لهذا العام، كأفضل لاعب في العالم، للمرة السادسة في تاريخه.

نشرت صحيفة “AS” الإسبانية اختيار الصحفيين من جميع أنحاء دول العالم، أمس 3 كانون الأول.

لمن صوتت الدول العربية؟

سوريا

صوت الصحفي لؤي أبو شامة، من صحيفة “الرياضية” بالتصويت لفان دايك في المرتبة الأولى، ثم كريستيانو رونالدو، تبعه ميسي ومبابي ومحمد صلاح.

بلاد الشام والعراق واليمن

صوت الصحفي محمد الفواز من مجلة “المستقبل” اللبنانية، لميسي في المرتبة الأولى، ثم رياض محرز، تلاه فان دايك وكريستيانو رونالدو والحارس أليسون بيكر.

واختار الصحفي الأردني، حسام بركات، من تلفزيون “رؤيا” فان دايك في المرتبة الأولى ثم ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، ثم محمد صلاح وكيليان مبابي.

ومن فلسطين صوت الصحفي محمد العراقي، من صحيفة “الأيام” لكريستيانو رونالدو أولًا، ثم ميسي وصلاح وفان دايك ورياض محرز.

واختار الصحفي العراقي سامي عبد الإمام، والذي يعمل مستشارًا لقناة “دبي” الرياضية، فان دايك في المرتبة الأولى، ثم ساديو ماني ومحمد صلاح وليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.

ومن اليمن، صوت الصحفي عادل حبابي، من تلفزيون “سبأ”، لمحمد صلاح في المرتبة الأولى، ثم رياض محرز وساديو ماني ثم ميسي وكريستيانو رونالدو.

دول الخليج

ومن البحرين قام الصحفي عبدالله الشعور، والذي يعمل في تلفزيون البحرين باختيار فان دايك أولًا، ثم رونالدو وميسي وصلاح وساديو ماني على الترتيب.

ومن صحيفة “اليوم” السعودية اختار عبد الرحمن العبد كريستيانو رونالدو أولًا ثم ميسي وبرناردو سيلفا ورياض محرز ومحمد صلاح على الترتيب.

وصوت الصحفي الإماراتي دفرالله المدهن، الذي يعمل في قناة “MBC”، لكريستيانو رونالدو أولًا، تلاه رياض محرز ومحمد صلاح ومبابي وليفاندوفسكي.

واختار الصحفي الكويتي عبد العزيز العطالله من تلفزيون “الوطن” ميسي ثم كريستيانو رونالدو ثم فان دايك وساديو ماني ومبابي.

صالح البحري من صحيفة “الوطن” العمانية، اختار كريستيانو رونالدو أولًا، ثم فان دايك وميسي وصلاح وساديو ماني.

ومن قطر صوت الصحفي ماجد الخليفي، الذي يعمل في صحيفة “استاد الدوحة” لميسي في المرتبة الأولى، ثم كريستيانو رونالدو، تلاه فان دايك ومحمد صلاح ورياض محرز.

إفريقيا

وقام الصحفي يزيد وهيب، من صحيفة الوطن الجزائرية، بالتصويت لصالح اللاعب ساديو ماني أولًا، ثم ميسي ورياض محرز وفان دايك وأغويرو على التوالي، أما الصحفية المصرية إيناس مزهر من صحيفة الأهرام، باختيار محمد صلاح أولًا وساديو ماني ثانيًا ثم كريستيانو رونالدو وميسي وفان دايك على التوالي.

وفي ليبيا صوت الصحفي أحمد أديرا من موقع “LIBYAN OBSERVER” بالتصويت لميسي في المرتبة الأولى ثم كريستيانو رونالدو، تبعهما ساديو ماني وأغويرو وهازارد.

وصوت الصحفي المغربي مصطفى بدري، من صحيفة “المنتخب”، لميسي أولًا ثم ساديو ماني، تبعهما كريستيانو رونالدو ورياض محرز وكيليان امبابي.

الصحفي التونسي، عبد السلام ضيف الله، من راديو “موساييك”، صوت لميسي ثم فان دايك، فكريستيانو رونالدو، ثم محمد ثلاح ورياض محرز.

ومن السودان صوت الصحفي مزامل أبو القاسم، من صحيفة “الصدى”، لميسي في المرتبة الأولى ثم فان دايك تلاه ساديو ماني ومحمد صلاح وكريستيانو رونالدو.

الكرة الذهبية

وأطلقت مجلة “فرانس فوتبول” النسخة الأولى من جائزة “الكرة الذهبية” في عام 1956 وحصل على النسخة الأولى منها اللاعب الإنكليزي ستانلي ماتيوس.

وأصبحت الجائزة من أكثر الجوائز الفردية المرموقة على صعيد كرة القدم، وكانت اندمجت مع جائزة أفضل لاعب المقدمة من قبل “فيفا” قبل أن تنفصل في عام 2015.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة