fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

روسيا تعلن إصابة ثلاثة من جنودها في عين العرب

مدرعة روسية تحمل العلم الروسي في شرق الفرات (ريا نوفوستي)

ع ع ع

أصيب ثلاثة جنود من الشرطة العسكرية الروسية جراء انفجار عبوة ناسفة في إحدى قرى مدينة عين العرب بريف حلب، بحسب وزارة الدفاع الروسية.

وقالت الوزارة في بيان لها، بحسب وكالة “ريانوفوستي” الروسية اليوم، الاثنين 1 من كانون الأول، إن عبوة ناسفة يدوية الصنع انفجرت في أثناء استطلاع مدرعة تابعة للشرطة العسكرية الروسية طريق الدورية الروسية- التركية المشتركة.

وأضافت الوزارة أن الانفجار وقع في إحدى قرى عين العرب بريف حلب، ما أدى إلى إصابة ثلاثة جنود كانوا على متن المدرعة بجروح طفيفة وكدمات، مؤكدة أنه “لا يوجد ما يهدد حياتهم”.

وهي المرة الأولى التي يصاب فيها جنود روس في منطقة شرق الفرات، بعد الاتفاقية التركية- الروسية، الشهر الماضي، التي تضمنت انتشار دوريات مشتركة على طول الحدود بين تركيا وسوريا بعد انسحاب “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) من المنطقة بعمق 30 كيلومترًا.

وبلغ عدد الدوريات المشتركة التي سيّرها البلدان في المنطقة 12 دورية، كان آخرها أمس الأحد.

وتعرضت الدوريات التركية- الروسية المشتركة لرشق بالحجارة والزجاجات الحارقة بالقرب من عين العرب، الأسبوع الماضي.

وتكررت هذه الحادثة في عدة مواقع، وانتشرت تسجيلات مصورة لعدد من السكان وهم يرشقون الدوريات بالحجارة.

وكانت تركيا وسعت مراكز نفوذها في مدينة عين العرب بعد انسحاب القوات الأمريكية من قواعد عسكرية في المنطقة، ونشر قوات عسكرية روسية بدلًا منها.

ويأتي ذلك في ظل تطورات تشهدها منطقة شرق الفرات، إذ دخلت قوات النظام السوري برفقة الشرطة العسكرية الروسية إلى صوامع العالية بمنطقة تل تمر بريف الحسكة، الخاضعة لسيطرة “الجيش الوطني” السوري المدعوم تركيًا، وذلك ضمن تفاهمات بين تركيا وروسيا.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة