fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

الاتحاد السوري لكرة القدم يعلّق على تحقيق حول مدرب المنتخب

رئيس لجنة المنتخبات الوطنية فادي الدباس يهدي المدرب الألماني قميص المنتخب السوري - 18 آذار 2018 (سانا)

رئيس لجنة المنتخبات الوطنية فادي الدباس يهدي المدرب الألماني قميص المنتخب السوري - 18 آذار 2018 (سانا)

ع ع ع

علّق الاتحاد السوري لكرة القدم على تحقيق صحفي حول قضية المدرب الألماني أنطوني هاي وشركة التسويق الهولندية، التي يواجه الاتحاد بسببها قضية في محكمة التحكيم الرياضي (الكاس).

وقال أمين سر الاتحاد السوري لكرة القدم، سامر ضيا، في حديثه لبرنامج “خط وسط” عبر إذاعة “شام إف إم” المحلية، إن الاتحاد يتابع دعوى من شركة هولندية ضد اتحاد كرة القدم بخصوص التعاقد مع المدرب أنطوني هاي، مشيرًا إلى أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يعلم بالموضوع.

ونشر موقع “العربي الجديد” أمس، الأحد 1 من كانون الأول، تحقيقًا حول قضية الدعوى التي رفعتها شركة “إكسيبشنال بلايرز” الهولندية لتسويق اللاعبين والمدربين، بسبب التفاوض للتعاقد مع المدرب الألماني هاي.

وقال ضيا إن الاتحاد لم يأته القرار من محكمة “الكاس” بشكل رسمي، مضيفًا، “نتابع موضوع الدعوى وخاصة القسم القانوني في الاتحاد”.

وبحسب التحقيق، تعود تفاصيل الدعوى إلى 15 من كانون الثاني من عام 2018، حينما أعلن رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم السابق، صلاح رمضان، الاتفاق مع المدرب الألماني أنطوني هاي لقيادة المنتخب.

ولكن نائب رئيس الاتحاد حينها، فادي الدباس، أكد طي صفحة المدرب الألماني وترشيح مواطنه بيرند شتانغه، الذي أعلن التوقيع معه رسميًا، في شباط من ذات العام.

التخلي عن التوقيع مع أنطوني هاي دفع بالشركة الهولندية لإرسال كتاب، في 29 من كانون الثاني عام 2018، طالبت فيه الاتحاد وفق فاتورة أرفقت مع الكتاب بدفع مصاريف المفاوضات مع هاي، وقيمتها 4840 يورو، ومنحته مهلة حتى منتصف شباط 2018 للدفع.

ولم يرد الاتحاد السوري لكرة القدم على مراسلات المحكمة، بينما تنصل الاتحاد الآسيوي من القضية كون القضية مالية وخارج اختصاصاته.

وفي نيسان 2019، طلب الاتحاد السوري حل المسألة وديًا عبر كتاب رسمي، وفي أيار طلبت الشركة الهولندية من “الكاس” تعليق القضية بعد أن تلقت اتصالًا من رئيس الاتحاد السوري السابق، فادي الدباس، الذي أكد عزمه دفع المبلغ.

ورد محامي الاتحاد السوري لكرة القدم حسام معسعس، على تساؤلات الصحيفة حول عدم رد الاتحاد على مراسلات محكمة “الكاس” بأن ذلك لأسباب خاصة به وبظروفه، وأضاف، “نحن بنعرف شغلنا، السبب ليش، هذا موضوع بيعنينا نحن، هذا أسلوبنا بالدفاع ونحن عندنا ظروفنا يلي بنتواصل فيها مع محكمة الكاس وبنعرف ندافع عن موقفنا”.

وقال معسعس في رده “الموضوع خارج عن صلاحياتك وبرا اهتمامك، هل يمكن تصور أن كل قضية مرفوعة أمام محكمة الكاس هتكون شاغلة بال حضرتك وحضرة الإعلاميين، بس يقول القضاء كلمته رح نحترمها”.

وبحسب التحقيق، فإن القضية قد تعرض الاتحاد السوري، في حال استمر بتجاهل المراسلات الخاصة بالمحكمة، إلى عقوبة تصل إلى حد الإيقاف عن مزاولة أنشطة الاتحاد الدولي لكرة القدم.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة