fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“لضبط الأسعار”.. فرق ميدانية ترافق “التموين” في أسواق دمشق

بائع ينسق معروضاته من الفاكهة في سوق شعبي بدمشق - 21 حزيران 2019 (AFP)

ع ع ع

أصدر محافظ دمشق، عادل العلبي، قرارًا يقضي بتشكيل فريق ميداني مرافق لدوريات التموين، خلال جولاتها على أسواق دمشق.

وقال عضو المكتب التنفيذي بقطاع التموين في “محافظة دمشق”، مازن دباس، اليوم الأحد 1 من كانون الأول، إنه تم تكليف فريق ميداني مؤلف من تسعة أشخاص، هم أعضاء مجلس المحافظة، بحسب ما ذكرته صحيفة “الوطن” المحلية.

وأوضح دباس أن الفريق سيرأسه عضو مكتب تنفيذي، يرافق جولات التموين على الأسواق في العاصمة لـ “مراقبة الأسعار”، حسب قوله.

ورصدت صحف محلية، عدد الضبوط لمحال تجارية بحجة مخالفتها الأسعار، إذ وثقت صحيفة “تشرين” تنظيم 412 ضبطًا تموينيًا من قبل “التجارة الداخلية” خلال الأيام العشرة الأخيرة في مدينة حمص، بحسب تعبير مدير “التجارة الداخلية” في حمص.

وتحدث موقع “سيريانديز” عن تنظيم نحو خمسين ضبطًا خلال الأسبوع الأخير في السويداء.

يأتي إعلان “محافظة دمشق” على خلفية ارتفاع أسعار السلع الساسية في السوق إلى أكثر من 30% لما هو معلن عنه في النشرة اليومية لـ “السورية للتجارة”، وسط تراجع غير مسبوق لليرة السورية.

وفي محاولة لضبط أسعار السوق، أعلنت “وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك” في 26 من تشرين الثاني الماضي، عن تشكيل لجنة مشتركة معنية بإصدار صك تسعيري كل 15 يومًا، لعدد معين من السلع الغذائية الأساسية تحددها اللجنة، وذلك بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا).

وبحسب موقع “الليرة اليوم”، سجلت الليرة تراجعًا حادًا اليوم، إذ بلغ سعر صرف الدولار الأمريكي الواحد 870 ليرة للمبيع، مقابل 860 ليرة للشراء.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة