fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

منح للمنظمات الداعمة لضحايا الاتجار بالبشر

الاتجار بالبشر (صورة تعبيرية)

الاتجار بالبشر (صورة تعبيرية)

ع ع ع

أطلق “الصندوق التأميني التطوعي لضحايا الاتجار بالبشر“، التابع لمكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة (UNODC)، الدعوة الرابعة للمنظمات غير الحكومية للاستفادة من المنح المقدمة للمشاريع الخاصة بمساعدة ضحايا الاتجار بالبشر.

وفتح الصندوق باب التقديم لبرنامجين، الأول يختص بالمساعدة الفورية لضحايا الاتجار بالبشر، وحدد الموعد النهائي للتقديم عليه في 15 من كانون الأول الحالي.

ويشمل تقديم المساعدة الطبية، والمساعدة المادية من طعام وملابس، والملجأ الآمن الفوري والقصير المدى، بمنح قدرها خمسة آلاف إلى 20 ألف دولار، مع اشتراط تنفيذها خلال تسعة أشهر.

والبرنامج الثاني يشمل المساعدة المتوسطة المدى للضحايا، وفتح التقديم عليه حتى 20 من كانون الثاني 2020، ويتضمن تقديم المساعدة الطبية، والمساعدة المادية من طعام ولباس وملجأ.

كما يشمل المساعدة القانونية من تأمين الوضع القانوني أو التعويضات، والمساعدة النفسية، والتعليم، والمساعدة بلم شمل العائلة أو إعادة التوطين برضا الضحية، وحملات التوعية الهادفة لمنع تجريم ووصم الضحايا.

ويجب أن يتم تطبيق تلك الأنشطة ما بين 12 حتى 24 شهرًا، وتتراوح قيمة الميزانية الممنوحة لها ما بين 20 إلى 60 ألفًا.

لا يسمح للمنظمات المتقدمة التسجيل إلا على برنامج واحد، ويجب أن تكون منظمات غير حكومية ومسجلة ضمن البلد الذي ستنفذ فيه المشروع، وأن تكون مسؤولة بشكل مباشر عن تجهيز وإدارة المشروع لا أن تكون وسيطة لها، مع امتلاكها لحساب بنك باسم المنظمة، واتخاذها كل الإجراءات اللازمة لمنع الاستغلال والاعتداء الجنسي.

وعلى كل المنظمات المتقدمة للبرنامج القصير المدى أن تكون مسجلة قبل عام على الأقل، وأن تعرض خبرة عام سابق بتطبيق أنشطة المساعدة المباشرة للضحايا.

أما المنظمات المتقدمة للبرنامج المتوسط المدى فعليها أن تكون مسجلة قبل عامين على الأقل، مع عرضها خبرة سابقة لعامين في تطبيق الأنشطة الخاصة بالمساعدة المباشرة للضحايا.

وأن تكون الأنشطة التي أنجزتها المنظمات سابقًا متوافقة مع بروتوكول الأمم المتحدة لمنع وقمع وعقاب الاتجار بالبشر وخاصة النساء والأطفال، مع تطبيقها بنود معاهدة الأمم المتحدة ضد الجريمة المنظمة وتقديم الخدمات الأخرى للشرائح الضعيفة من النازحين والمهجرين.

وتقدم الأولوية للمشاريع التي تستهدف النساء والفتيات، والنازحين واللاجئين والفارين من مناطق النزاع المسلح والفوضى الأمنية، والرجال والصبية في المشاريع التي لا تميز على أساس الجنس.

والمشاريع المستهدفة هي: أشكال الاستغلال من الاستغلال الجنسي، والعمالة القسرية، ونقل الأعضاء، والتسول القسري، والنشاط الإجرامي القسري، والزواج القسري، وإنتاج المواد الإباحية، وتجنيد الأطفال بالجماعات المسلحة.

ويتم تقديم الطلبات عبر البريد الإلكتروني “unodc-victimsfund(at)un.org”، ويجب أن تكون باللغة الإنجليزية أو الفرنسية حصرًا، وتتضمن فكرة المشروع والميزانية المقترحة ووثائق تسجيل المنظمة وأنشطتها السابقة، مع طلب التقديم.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة