fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

تطبيق “Threads” دون جديد من “إنستغرام”

ع ع ع

عنب بلدي – عماد نفيسة

أطلقت شركة “فيس بوك” المالكة لتطبيقي “إنستغرام” و”واتساب” تطبيقها الجديد “Threads”، المخصص للتواصل مع الأصدقاء المقربين في تطبيق “إنستغرام”، والذي يستلهم ميزاته من تطبيق “سناب شات” للتراسل الفوري.

ميزة المراسلة الفورية موجودة في تطبيق “إنستغرام”، لكنها الآن أصبحت أيضًا في تطبيق منفصل يشبه تطبيق المراسلة الفورية “Messanger” التابع لتطبيق “فيس بوك”، إذ يعمل التطبيقان بشكل مشترك وهما منفصلان بذات الوقت.

تخصيص التطبيق للأصدقاء المقربين جاء مع بعض التساهل في موضوع الخصوصية، بحيث يطلب التطبيق مشاركة مستمرة للموقع الجغرافي وللحالة، ما سيضطر المستخدمين إلى تنقيح قائمة أصدقائهم أكثر، التي يستوردها التطبيق بشكل افتراضي من “إنستغرام”.

العنصر الأساسي في التطبيق هو الكاميرا، إذ يركز على سهولة التقاط الصورة وإرسالها إلى الصديق بسرعة وسلاسة، ويحفظ التطبيق الأصدقاء الأكثر قربًا والذين يشارك معهم أكبر عدد من الصور ويضع صورة ملفاتهم الشخصية أسفل الشاشة لسهولة الوصول إليهم، ويدعم خاصية “الستوري” كما بقية التطبيقات.

تأتي هذه الخطوة ضمن سعي “فيس بوك” لمنافسة تطبيق “سناب شات”، الذي يعد الأكثر شعبية بين فئة المراهقين بسبب خدمة التراسل الفوري باستخدام الكاميرا.

ويقول نقاد التطبيق من المستخدمين الذين جربوه، إن ما يمكن القيام به من خلاله متاح أساسًا في “إنستغرام”، ولم يضف شيئًا جديدًا بشكل فعلي، سوى سرعة التواصل وإرسال الصور.

ومن المتوقع أن يحصل التطبيق على تحديثات وميزات جديدة في المستقبل القريب.

التطبيق متاح الآن في الشرق الأوسط على متجر “جوجل بلاي” لهواتف “أندرويد” ومتاح على هواتف “آيفون” في الولايات المتحدة وبعض البلدان الأخرى فقط.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة