تفجيرات واشتباكات يرافقها قصف صاروخي في ريف حلب الشمالي

camera iconانفجار عبوة ناسفة بسيارة في مدينة الباب بريف حلب الشمالي 28 تشرين الثاني 2019 (الدفاع المدني السوري)

tag icon ع ع ع

شهدت مناطق ريف حلب الشمالي اشتباكات بين فصائل “الجيش الوطني” السوري بدعم تركي، و”وحدات حماية الشعب” (الكردية)، إلى جانب تفجيرات استهدفت أحياء سكنية.

وأفاد مراسل عنب بلدي في ريف حلب اليوم، الخميس 28 من تشرين الثاني، أن “الجيش الوطني” تصدى لمحاولة تسلل من “الوحدات” على المحور الجنوبي لمدينة مارع شمالي حلب.

وأسفرت العملية عن مقتل وإصابة عدد من القوات المتسللة دون تسجيل تقدم في المنطقة.

وأضاف المراسل أن “الوحدات” استهدفت أحياء سكنية جنوبي مدينة اعزاز بريف حلب وقرية أناب في محيط المدنية، بعدد من القذائف الصاروخية، وأسفرت تلك القذائف عن إصابة ستة مدنيين تم نقلهم إلى المشافي، إلى جانب دمار في المنازل والمحال التجارية.

وردت القوات التركية الموجودة في المنطقة على مصدر القصف، بقصف صاروخي مماثل على مناطق منغ ومحيطها بريف حلب، بحسب المراسل.

من جهة أخرى شهدت مدينة الباب بريف حلب، انفجار عبوة ناسفة كانت مزروعة بإحدى السيارات بالقرب من مشفى الفارابي، وأسفرت عن إصابة عدد من المدنيين، بحسب “الدفاع المدني السوري“.

وتزامنت الحادثة مع انفجار عبوة ناسفة أخرى بسيارة في حي الأشرفية في الباب دون وقوع إصابات، وفق المراسل.

وتشهد مناطق ريف حلب الشمالي الخاضعة لسيطرة “الجيش الوطني” المدعوم من تركيا، تفجيرات متكررة تطال أسواقًا شعبية وأحياء سكنية، وأسفرت عن مقتل عشرات المدنيين خلال الأسابيع الماضية.

وازدادت حدة التفجيرات والقصف في مناطق المعارضة بريف حلب بعد العملية العسكرية التركية في شرقي سوريا، التي انطلقت في 9 من تشرين الأول الماضي، وسط اتهامات متبادلة بين الدفاع التركية و”الوحدات” حول المسؤولية عن تلك التفجيرات

وتتزامن تلك الأحداث مع اشتباكات وقصف متبادل في ريفي الحسكة والرقة شرق الفرات، بين “الجيش الوطني” والقوات التركية من جهة، وبين “الوحدات” من جهة أخرى، والتي تتمحور في مناطق تل أبيض وعين عيسى.

وأسفرت الاشتباكات عن مقتل جنديين تركيين أمس، بقصف مدفعي بحسب “وزارة الدفاع التركية”.

وتتوعد أنقرة باستئناف العملية العسكرية في مناطق شرقي سوريا، في حال لم تنسحب “الوحدات” من المنطقة المتفق عليها بين روسيا وتركيا، في 22 من تشرين الأول الماضي، وسط اتهامات متبادلة حول خرق الاتفاق بحسب بيانات يومية من الطرفين.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة