fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

تفقّد حسابك.. “تويتر” تقرر حذف الحسابات غير النشطة

صورة تويتر على أحد الهواتف المحمولة (رويترز)

صورة تويتر على أحد الهواتف المحمولة (رويترز)

ع ع ع

تعتزم شركة “تويتر” حذف الحسابات غير النشطة في الفترة المقبلة ما لم يسجل مالكوها الدخول قبل 11 من كانون الأول المقبل.

وبعثت شركة “تويتر” أمس، الأربعاء 27 من تشرين الثاني، رسائل عبر البريد الإلكتروني لأصحاب الحسابات التي لم يتم تسجيل الدخول إليها خلال فترة تزيد على ستة أشهر، جاء فيها “سجل دخول قبل 11 من كانون الأول المقبل وإلا سيتم إتاحة المستخدم الخاص بحسابك لآخر”.

ولم تحدد الشركة الموعد الذي ستتاح فيه أسماء المستخدمين المستعادة للمستخدمين الحاليين.

ولا يشمل هذا الإجراء الأشخاص الذين لا ينشرون تغريدات على حساباتهم بشكل مستمر، ولكنهم يقضون وقتًا في تصفح الموقع.

وأوضحت “تويتر” هدفها من هذا الإجراء في رسالة نشرها موقع “تيك كرانش” التقني جاء فيها “كجزء من التزامنا بخدمة النقاش العام، نعمل على تنظيف الحسابات غير النشطة لتقديم معلومات أكثر دقة ومصداقية يمكن للناس الوثوق بها”.

وأشارت الرسالة إلى أن جزءًا من هذا الإجراء يتمثل بتشجيع الأشخاص على استخدام “تويتر” بنشاط، وفقًا لما هو مذكور في “سياسة الحسابات غير النشطة”.

وكان موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بدأ العام الماضي بالاقتراح على مستخدميه إلغاء متابعة بعض الحسابات التي لا يتفاعلون معها.

ونقلت مجلة “سلات” الأمريكية، عن أحد ممثلي “تويتر” قوله، إن الميزة تهدف إلى إلغاء “الفوضى” في حسابات المستخدمين، بالإضافة إلى إلغاء الحسابات الوهمية.

ونشر عدد من المستخدمين لقطات للإشعارات التي أرسلتها الشركة لهم، وجاء فيها “لست بحاجة إلى متابعة الجميع لمعرفة ما يحدث، تأكد من أنك تتابع فقط الأشخاص الذين يجعلون تويتر رائعًا بالنسبة لك”.

كما جاء في إشعار آخر، “يمكنك تحسين المخطط الزمني الخاص بك، عن طريق مراجعة بعض الحسابات التي قد لا تحتاج إلى متابعتها”.

وتندرج الميزة ضمن سياسة تتبعها “تويتر” مؤخرًا، وهي تحفيز المستخدمين على التفاعل بشكل جيد على الموقع، بالإضافة إلى محاربتها الحسابات الوهمية وتلك التي لا تنطبق مع البيانات التي يعرضها المستخدم عن نفسه.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة