fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“الشبكة السورية لحقوق الإنسان” توقع اتفاقية مع “نيويورك تايمز” لتوثيق الانتهاكات الروسية

آثار القصف الروسي على الأحياء السكنية وسط مدينة إدلب 14 آذار 2019 (عنب بلدي)

آثار القصف الروسي على الأحياء السكنية وسط مدينة إدلب 14 آذار 2019 (عنب بلدي)

ع ع ع

وقعت “الشبكة السورية لحقوق الإنسان” اتفاقية مع صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، للمشاركة في تحقيقات حول قصف القوات الروسية مراكز مدنية في سوريا.

وتنص الاتفاقية على إمداد الشبكة، صحيفة “نيويورك تايمز”، ببيانات ومعلومات وثقتها حول الانتهاكات الروسية في سوريا، بحسب بيان صحفي نشرته الشبكة على موقعها الرسمي اليوم، الأربعاء 27 من تشرين الثاني.

وتُعد الصحيفة تحقيقات حول هجمات القوات الروسية على المدنيين التي تشكل “جرائم حرب”، وذلك من خلال قيامها بقصف عشوائي ومتعمد في بعض الأحيان، مبني على إحداثيات ومعلومات استخباراتية، على مراكز المدنيين، تسبب بسقوط العديد من الضحايا المدنيين.

وتهدف الاتفاقية إلى إثبات تورط القوات الروسية في عدد كبير من الانتهاكات التي تُعتبر “جرائم حرب”، بالإضافة إلى منع الحكومة الروسية من التهرب من مسؤوليتها في عمليات قتل وقصف المدنيين، بإلقائها على عاتق النظام السوري.

وكانت “الشبكة السورية لحقوق الإنسان” قد وثقت في أحدث تقرير لها، نهاية أيلول الماضي، مقتل ستة آلاف و686 مدنيًا سوريًا على يد القوات الروسية منذ التدخل العسكري الروسي في سوريا نهاية أيلول عام 2015.

وارتكبت القوات الروسية 335 مجزرة، يُضاف إليها ألف و83 حادثة اعتداء على مراكز مدنية، من بينها 201 اعتداء على المدارس و190 اعتداء على المنشآت الطبية و56 اعتداء على الأسواق، بحسب التقرير.

وساندت القوات الروسية النظام الروسي في ثلاث هجمات كيماوية على الأقل، وتسببت بتشريد نحو 3.3 مليون سوري جراء العمليات العسكرية للتحالف السوري- الروسي- الإيراني.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة