fbpx
× الرئيسية سياسة اقتصاد خدمات ناس رأي في العمقمنوعات رياضة سوريون في الخارج حقوق وحریات ملتيميديا مارس النسخة الورقية

وفد النظام ينسحب من اجتماع المجموعة المصغرة لـ “اللجنة الدستورية” السورية

اجتماعات "اللجنة الدستورية" السورية في جنيف، 31 تشرين الأول 2019، (عنب بلدي)

ع ع ع

لم يعقد اجتماع اللجنة المصغرة المنبثقة عن “اللجنة الدستورية”، بسبب خروج وفد النظام السوري من مقر الاجتماع، بعد مماطلته واعتراضه على جدول أعمال الجولة الثانية للجنة، الذي قدمه وفد المعارضة.

وكان من المقرر أن تبدأ اليوم، الاثنين 25 من تشرين الثاني، الجولة الثانية من اجتماعات المجموعة المصغرة لـ “الجنة الدستورية”، الساعة 11 صباحًا بتوقيت جنيف.

وأفاد موفد عنب بلدي إلى جنيف أن وفد النظام خرج إلى الفندق الذي يقيم فيه قبل عقد الاجتماع المقرر.

وقالت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا)، إن “الوفد الوطني (في إشارة إلى وفد النظام) يغادر مقر الأمم المتحدة بسبب عدم حصوله على رد حول مقترحه لجدول أعماله”.

واقترح وفد النظام، وفق”سانا”، جدول أعمال لمناقشات اللجنة تحت عنوان “ركائز وطنية تهم الشعب السوري”، ويتضمن المقترح مجموعة “بنود وطنية للاتفاق عليها كأساس لعمل اللجنة ككل”.

واختتمت الجولة الأولى من اجتماعات المجموعة المصغرة لـ “اللجنة الدستورية” السورية أعمالها، في مدينة جنيف السويسرية، في 8 من تشرين الثاني الحالي، بتقديم المجموعات الثلاث، المعارضة والنظام و”المجتمع المدني”، أوراقًا كان من المفترض أن تتم دراستها قبل بدء الجولة الثانية المقررة، اليوم.

والمجموعة المصغرة هي هيئة منبثقة عن المجموعات الثلاث الرئيسية في اللجنة الدستورية، وتتألف من 45 عضوًا، يمثلون وفود النظام والمعارضة و”المجتمع المدني”.

ويتزامن انطلاق الجولة الثانية من اجتماعات اللجنة الدستورية، مع تصعيد عسكري للنظام على محافظة إدلب، مترافق مع تكثيف روسي للقصف على المنطقة.

وأدى التصعيد على المناطق الجنوبية والشرقية لمحافظة إدلب إلى مقتل 100 مدني ونزوح 9105 عائلات من المنطقة منذ مطلع الشهر الحالي حتى اليوم، بحسب “مسنقو الاستجابة”.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة